القائمة

بعد الخروج المبكر من الكان: إقالة مدرّب المنتخب الغاني

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم يوم الخميس عن إقالة مدربه الصربي ميلوفان رايفاتش بعد الخروج المبكر للمنتخب الغاني من كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

وتبحث غانا عن بديل جديد للمدرب الصربي الذي لم يوفق في قيادة المنتخب إلى الأدوار المتقدمة من البطولة ليخرج بصورة غير متوقعة من الدور الأول على يد منتخب جزر القمر بخسارته (2ـ3) الأسبوع الماضي متذيلا ترتيب المجموعة.

وطلبت وزارة الرياضة في غانا بالبحث سريعا عن بديل للمدرب الصربي قبل خوض المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم (قطر 2022).

وكانت الوزارة قد طالبت بإقالة المدرب عقب الخسارة من جزر القمر ولكن القرار النهائي صدر يوم الخميس بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الغاني لكرة القدم يوم الأربعاء الذي أصدر بيانا جاء فيه: "بعد الاطلاع على ثلاثة تقارير والتشاور مع الأطراف المعنية قرر الاتحاد إنهاء العلاقة مع المدرب ميلوفان رايفاتش".

وأضاف البيان أن الاتحاد سيعلن قريبا عن الطاقم الفني الجديد للفريق الوطني بعد التشاور مع الأطراف ذات الصلة.

وكان رايفاتش (68 عاما) قد عاد لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الغاني للمرة الثانية في سبتمبر الماضي.

وتولى رايفاتش قيادة منتخب غانا في الفترة من 2008 إلى 2010 بما في ذلك كأس العالم في جنوب إفريقيا حيث خسر المنتخب الغاني بركلات الترجيح أمام أوروغواي في دور الثمانية ليفشل في أن يصبح أول فريق إفريقي يبلغ قبل النهائي.

ويواجه المنتخب الغاني نظيره النيجيري في الدور الحاسم لتصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال 2022.

 

*وات