languageFrançais

طرد شرطيين أمريكيين بسبب ''البوكيمون''

عوقب شرطيان في لوس أنجلوس بتسريحهما من الخدمة، بعد أن فضّلا تعقب "البوكيمون" على مطاردة لصوص كانوا يسرقون متجراً كبيراً.

وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت أمس الثلاثاء 11 جانفي 2022، أن وثائق حول قضية الشرطيّين لويس لوزانو وإريك ميتشل نُشرت الأسبوع الماضي، أشارت إلى أنهما كانا يجوبان شوارع لوس أنجلوس في أفريل 2017 بحثا عن شخصيات الـ"بوكيمون" الافتراضية من خلال تطبيق لعبة "بوكيمون غو" المحملة على هاتفيهما.

وعندما أطلقت الشرطة نداءً من أجل الاستعانة بتعزيزات للمساعدة في صد عملية اقتحام متجر كبير، قرر الشرطيان تجاهله وواصلا اللعب، وفق ما كشفت تسجيلات لمحادثاتهما داخل السيارة.

كذلك أظهرت وثائق رسمية مسجلة في ملفهما أن ميتشل نبه زميله لوزانو بأن "رونفليكس"، وهو بوكيمون معروف بنومه العميق، ظهر للتو.

أضافت الوثائق أنه بعد عشرين دقيقة على طلب المساعدة، أظهر التسجيل الشرطيين وهما يجريان "مناقشة حول اللعبة أثناء تنقلهما في مواقع مختلفة بناء على ظهور الشخصيات الافتراضية على هاتفيهما".

وحوكم الشرطيان لارتكابهما انتهاكات وأخطاء عدة، واعترفا بأنهما لم يردا على طلب المساعدة في عملية السطو، نافيين أن يكونا قد لعبا "بوكيمون غو".

ورغم تأكيدهما أنهما كانا يتناقشان حول اللعبة فقط، لم تصدق محكمة الاستئناف تبريراتهما وأيدت الجمعة 7 جانفي 2022 تسريحهما من الخدمة.

 

*عربي بوست