languageFrançais

الشعباني : الترجي يسيطر في تونس.. لكنه يعيش مرحلة انتقالية

أدلى معين الشعباني مدرب المصري البورسعيدي بحوار لإذاعة أون سبورت أف أم المصرية عاد فيه على بعض النقاط التي تخص تجربته مع الترجي الرياضي التونسي و على طموحاته مع ناديه المصري الجديد.

و قال معين الشعباني أنه كان يطمح لاخذ فترة من الراحة بعد مغادرته الترجي الرياضي غير أن عرض المصري البورسعيدي و جديّة المفاوضات مع مسؤوليه جعلته يعدل عن قراره و يوافق على خوض تجربة تدريبية جديدة مع فريق يملك قاعدة جماهيرية كبيرة.

و عن ترشح المصري البورسعيدي إلى ملحق كأس الكنفدرالية الافريقية، قال الشعباني أن فريقه نجح في تحقيق المهمة رغم نقص التحضيرات و الجاهزية البدنية لفريقه الذي يشكو أيضاً من مشاكل في الرصيد البشري، حيث غاب عن مواجهتي الذهاب و الاياب ضد فريق سلطات الموارد الأوغندي ما لا يقّل عن إحدى عشر لاعباً.

و في سؤال عن الفرق بين البطولتين المصرية و التونسية، قال مدرب الترجي الرياضي السابق أن الدوريين متقاربان في المستوى بالرغم من أفضليّة المنشآت الرياضية في مصر مقارنة بتونس.

و أضاف بطل افريقيا مرتين مع الترجي الرياضي كمدرّب، أن اللاعب المصري متميّز فنّياً غير أن اللاعب التونسي أفضل من الناحيتين البدنية و التكتيكية غير أن المستوى يبقى متكافئاً بينهم.

و في سؤال عن فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي، قال الشعباني أنه لا يمكنه الحكم على فريق لا يدرّبه، غير أنه بوسعه التأكيد على أن نادي باب سويقة يعيش فترة انتقالية منذ سنة 2020 بعد مغادرة خمسة أو ستة لاعبين الفريق ،عقب الفوز بلقب رابطة الابطال الافريقية في مناسبتين متتاليتين.

و أضاف مدرب المصري البورسعيدي أن الترجي الرياضي، و بدرجة أقل النجم الرياضي الساحلي، يسيطران على البطولة في تونس في الفترة الأخيرة تماماً كما هو الحال في مصر مع الأهلي و الزمالك.

و عن أصعب المواجهات الافريقية التي خاضها معين الشعباني كمدرب مع الترجي، قال الفني التونسي أن نهائي 2018 ضد الأهلي المصري و الفوز عليه بثلاثية بعد الهزيمة القاسية في مصر و ما حصل في مباراة الذهاب آنذاك جراء قرارات الحكم عبيد شارف، يبقى من المباريات التي لن ينساها.

و أضاف الشعباني أن هزيمة الترجي ضد الأهلي المصري في نصف نهائي رابطة الأبطال الافريقية في شهر جوان 2021 تُعّد من المواجهات الصعبة في مسيرته حيث أكد أن فريقه "احترم الأهلي أكثر من اللازم في تلك المباراة و هو ما جعله يخسرها.."

و ختم معين الشعباني حواره مع إذاعة أون سبورت أف أم بالتأكيد على أن المرحلة الانتقالية في الترجي الرياضي لازالت متواصلة مشيراً أن الفريق سيتحسن بتوالي المباريات، مضيفاً أن "الترجي فريق يتعلّم من أخطائه و يقوم بالاصلاح بطريقة متواصلة"، وفقاً لتعبيره.