languageFrançais

كأس افريقيا: ليفربول يرغب في تأخير التحاق لاعبيه بمنتخباتهم 

أعلنت وسائل إعلام بريطانية أن مسؤولي نادي ليفربول الانجليزي يتطلّعون إلى فتح باب المفاوضات مع اتحادات الكرة في مصر والسينغال وغينيا في خصوص مشاركة ثلاثة من لاعبيه في كأس افريقيا التي ستقام مطلع السنة القادمة في الكاميرون. 

ووفقاً لما أعلنت عنه صحيفة دايلي ميرور، فإن يورغن كلوب ومسؤولي نادي ليفربول يخططون إلى تقديم اقتراح إلى اتحادات الكرة المعنيّة بتأخير التحاق الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني و نابي كايتا بمنتخبات بلدانهم في التربص الذي يسبق كأس إفريقيا للأمم. 

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يتوّجب على ليفربول السماح للاعبيه بالالتحاق بمنتخبات بلدانهم في 27 ديسمبر 2021 في حين يطمح الفريق في تأخير ذلك إلى 3 جانفي 2022، أسبوعاً قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم. 

ويأتي الاقتراح الذي يستعد ليفربول لتقديمه رغبة منه في إشراك اللاعبين الثلاثة في مباريات البريميرليغ ضد كل من ليستر سيتي يوم 28 ديسمبر 2021 و شيلسي يوم 2 جانفي 2022. 

وكان يورغن كلوب قد انتقد سنة 2020 إقامة كأس افريقيا في شهر جانفي، حيث قال في تصريحات صحفية آنذاك "أنا من المعجبين بمسابقة كأس افريقيا، لكن إقامتها في جانفي يشكّل كارثة.. إذا منعنا مثلاً لاعباً من الالتحاق بمنتخب بلاده فسيتّم حتماً معاقبته.." مضيفاً في ذات السياق " كيف يمكن لفريق يدفع المال للاعبه أن يأخذ قرار السماح له بالالتحاق بمنتخب بلاده من عدمه؟" 

يذكر أن كأس افريقيا للأمم ستقام في الفترة الممتدة بين 9 جانفي و 6 فيفري 2022 بمشاركة 24 منتخباً ينشط أغلب لاعبيهم في البطولات الأوربية.