languageFrançais

زروق: مهرجان قمرت لليخوت دفع لسياحة بحرية مربحة اقتصاديا

أعلن رئيس نادي قمرت لليخوت أنيس زروق خلال مؤتمر صحفي الأربعاء 20 اكتوبر 2021 عن تفاصيل "مهرجان قمرت لليخوت" الذي ستحتضنه مارينا قمرت من ال21 الى 24 اكتوبر 2021 تحت شعار" القوارب متاحة للجميع" والذي تم تنظيمه بعد صعوبات وبعد تأجيل لدورته الثانية لنحو 5 مرات لعدة أسباب . 

تنظيم مؤتمر اقتصادي حول دور سياحة اليخوت في التنمية 

وأكد أنيس زروق أن هذه الدورة تتميز بمشاركة مكثفة ل90 عارضا وبمحاور كبرى سيتم تنظيمها منها مؤتمر "اليخوت والتنمية" وسباق القوارب الشراعية للترفيه البحري البيئي" مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه الدورة أيضا تنظيم معرض قوارب قمرت 2021  .

وشدد على أن تنظيم هذا المهرجان يهدف الى ابراز ماتوفره اليخوت من أعمال لعدة مهنيين صغار ليسوا من الاغنياء تلك الصفة التي تطلق على مالكي اليخوت في حين أن هدف هؤلاء ليس ابراز فوارق اجتماعية بل جعل موانئ تونس مستقطب لليخوت العالمية وتنظيم عدة مسابقات للعارضين وخلق حركة تجارية واقتصادية تعطي للبحر قيمته باعتباره مورد رزق لعدة فئات اجتماعية بكامل تراب الجمهورية.

وأبرز أن سياحة اليخوت من بين المجالات الاقتصادية المربحة والتي يحاول منظموا المهرجان وضع استراتيجية خاصة بها مضيفا أن الاجنبي صاحب اليخت يمكنه توفير مرابيح بنحو 50 مليون أورو في اسبوع واحد خلال اقامته بتونس  داعيا السلط والمتدخلين في المجال للدفع نحو ذلك مضيفا  أن محبي البحر اعدداهم كبيرة في تونس  قائلا" كلمت أعطينا بظهرنا للبحر فاننا سنخسر لكن كلما التفتنا له فان الارباح شتكون أوفر".

وقدمتنيس زروق في ختام المؤتمر العدد الأول من نشرية مختصة في كل مايتعلق بمجال اقتصاد البحر وسياحة اليخوت وغيرها سيتم اصدارها بصفة دورية للفاعلين في المجال .

هناء السلطاني