languageFrançais

ميركاتو: مدرب نادي الشرقية لا يميّز بين فراس شواط و فراس عيفية

تسبب خطأ في التمييز بين مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط و لاعب النجم الرياضي الساحلي و الأولمبي الباجي سابقا فراس عيفية في ضجّة إعلامية تجاوزت مصر لتلقي بظلالها على وسائل الاعلام التونسية. 

 

وكان علاء نوح، مدرب نادي الشرقية للدخان، قد أدلى بتصريح تلفزي إلى قناة صدى البلد يوم السبت الفارط، قال فيه إن "فريقه بصدد اتمام صفقات مع ثلاثة لاعبين من تونس.." 

 

و عند طرح مقدّم برنامج "الماتش" الذي يبث على قناة صدى البلد سؤالاً حول أسماء الاعبين التونسيين الثلاثة، أجاب مدرب نادي الشرقيه أن الفريق سينتدب "ادريس المحيرصي و فراس إلى جانب لاعب من المنتخب الأولمبي التونسي"، وفقاً لقوله. 

 

و تبادر إلى ذهن مقدّم البرنامج أن "فراس" المعني بالإنتقال إلى نادي الشرقية للدخان هو فراس شواط، و هو ما أكده مدرب الفريق الذي كان على الهواء مباشرة قائلاً "نعم، بالفعل هو فراس شواط.." 

 

و كان المشرف العام للنادي الرياضي الصفاقسي غازي الغرايري قد أكد لموزاييك أنه "لا علم و لا نية للنادي الصفاقسي في التفريط في فراس شواط"، في حين أشار مدرّب الاتحاد المنستيري مراد العقبي لدى مداخلته في برنامج ريكاب سبور يوم الأحد 19 سبتمبر 2021 أن عرض نادي الشرقية ضعيف ماديا و بالتالي فإن ادريس المحيرصي لن يغادر الاتحاد. 

 

و بالعودة على تفاصيل الملف، فقد تبيّن أن اللاعب المعني بالانتقال إلى نادي الشرقية للدخان هو جناح النحم الرياضي الساحلي فراس عيفية و ليس مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط، كما أشار إلى ذلك مدرب الفريق المصري في تصريحه لقناة صدى البلد. 

 

يذكر أن فراس عيفية و البالغ من العمر 24 سنة كان قد انتقل في شكل إعارة بموسم إلى نادي الشرقية للدخان الصاعد حديثا إلى الدوري المصري الممتاز.