languageFrançais

إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان في التصفيات المؤهلة لكأس العرب

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم إقامة المباراة التي كانت مقررة مساء اليوم الاثنين بين منتخبي الأردن وجنوب السودان، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب لكرة القدم والمقرر إقامتها نهاية العام الجاري في قطر.

وأوضح (فيفا) عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين أنه تقرر احتساب النتيجة بفوز منتخب الأردن بنتيجة 3 / صفر، ليتأهل إلى نهائيات المسابقة.

وأضاف أن القرار جاء بعد أن تأكد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد، مستندا في قراره إلى المادة (6ر5) من لوائح المسابقة، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين والمشاركين في البطولة.

وتابع (فيفا) أن المصابين بكورونا ضمن منتخب جنوب السودان لم تبد عليهم أعراض حادة، مؤكدا أنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة تحت إشراف اللجنة المحلية المنظمة للبطولة.

ووصل عدد لاعبو منتخب جنوب السودان الخاضعين للعزل حاليا إلى 19 لاعبا، بعد إصابة سبعة لاعبين بالفيروس بالإضافة إلى احتمالية إصابة خمسة أخرين بعد إجراء الفحوصات عليهم، مع تأكد مخالطة سبعة لاعبين أخرين للمصابين.

وشدد (فيفا) على أن صحة وسلامة المشاركين في البطولة تأتي على رأس أولوياته من خلال برنامج شامل يتبع التوجيهات الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية في تقييم المخاطر والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة المنظمة للبطولة.

  (د ب أ)