languageFrançais

دوري الأبطال.. باريس سان جيرمان يعطل ماكينات البايرن

سقط بايرن ميونخ الألماني في معقله على يد باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-3، الأربعاء، في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف بايرن إيريك تشوبو موتينج وتوماس مولر في الدقيقتين 37 و60، فيما أحرز كيليان مبابي وماركينيوس ثلاثية سان جيرمان في الدقائق 3 و28 و68.

الفريق الباريسي باغت بايرن بهدف مبكر من أول فرصة سنحت له عن طريق كليان مبابي، الذي سدد كرة فشل مانويل نوير في التصدي لها بعد مرور 149 ثانية فقط (3 دقائق).

واستقبل الفريق البافاري أسرع هدف في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة منذ مارس/ آذار 2010، حينما سجل واين روني بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي هدفا بعد مرور 63 دقيقة فقط على انطلاقة المباراة.

وتخطى مبابي الثنائي لويس سواريز وماريو جوميز بتسجيله 27 هدفا في دوري الأبطال حتى الآن، فيما تخطى أهداف روبين فان بيرسي وأنطوان جريزمان، بفارق هدفين.

ومنذ أول ظهور له في المسابقة بموسم 2013-2014، صنع نيمار 26 هدفا حتى الآن، أكثر من أي لاعب آخر خلال هذه الفترة، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بفارق 3 تمريرات حاسمة.

وأصبح نيمار أكثر اللاعبين البرازيليين صناعة للأهداف على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا، متجاوزا مواطنه داني ألفيس، لاعب برشلونة الإسباني ويوفنتوس الأسبق.

ولعب نافاس دورا بطوليا في حرمان حامل اللقب من صيد شباكه بأهداف غزيرة بتصديه لفرص أهداف محققة طوال اللقاء.

وأصبح سان جيرمان أول فريق يتغلب على بايرن في دوري الأبطال منذ مارس 2019، ليتذوق المدرب الألماني هانز فليك أول خسارة في مسيرته بالبطولة.

ودخل مولر بهدفه الليلة قائمة الهدافين التاريخيين الـ10 الأوائل للبطولة، وذلك بوصوله لهدفه الـ48، متساويا مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوكراني أندريه شيفتشينكو.
تشيلسي يقهر بورتو

في مباراة أخرى بالدور ذاته، نجح تشيلسي الإنجليزي في إسقاط بورتو البرتغالي في معقله بهدفين دون رد، ليضع قدما في نصف النهائي.

ثنائية البلوز جاءت عن طريق ماسون مونت وبين تشيلويل في الدقيقتين 32 و85.

وسجل مونت أول هدف له على الإطلاق في دوري الأبطال خلال ظهوره الـ15 في البطولة.

وأصبح مونت أصغر لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل هدفا في مرحلة خروج المغلوب، وذلك بعمر 22 عاما و87 يوما.