languageFrançais

بعد إطاحته بالإفريقي والترجي: النادي الصفاقسي يهزم النجم الساحلي

قاد النجم الليبي محمد صولة النادي الصفاقسي إلى تحقيق فوز مهم في مباراة الكلاسيكو ضد النجم الساحلي لحساب الجولة السادسة من مرحلة الذهاب للرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عشية اليوم في ملعب بوعلي  لحوار بحمام سوسة.

وسجل صولة هدفه في الدقيقة 13 مانحا فريق عاصمة الجنوب انتصارا استعاد به المركز الثاني على مستوى الترتيب العام للبطولة برصيد 27 نقطة من 13 مباراة خلف الترجي المتصدر  ب37 نقطة من 14 مباراة. وفي المقابل تراحع النجم الساحلي إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة .

وقدم الفريقان مستوى جيدا طيلة مجريات اللقاء وكان النجم الساحلي قريبا من التعديل، وقد سجل هدفا في الدقيقة 34 الغاه الحكم يوسف السرايري بإشارة من مساعده بداعي التسلل اثار جدلا كبير خاصة وان الصورة التلفزية لعملية التسلل تبث الشك أكثر من اليقين .

كما كان النجم الساحلي قريبا من التعديل في الشوط الثاني في أكثر من مناسبة لعل أبرزها تلك التي جاءت عن طريق الجزائري حسين بن عيادة إثر مخالفة مباشرة اصطدمت بالقائم الأيمن لدحمان، قبل أن تعود أمام صدام بن عزيزة الذي لم يحسن إستغلال الفرصة.

بانتصار النادي الصفاقسي اليوم على النجم الساحلي فإنه يكون قد انتصر في جميع لقاءات الكلاسيكو في مرحلة الذهاب دون قبول أي هدف، إذ انتهى لقائه أمام النادي الإفريقي (3-0) وأمام الترجي (2-0)

وفي سياق آخر دارت اليوم مباراتان لحساب الجولة الأولى من مرحلة الذهاب انتهت الأولى بتعادل الأولمبي الباجي مع الملعب التونسي بنتيجة هدف مقابل هدف وهي نفس النتيجة التي انتهى عليها لقاء اتحاد تطاوين ومستقبل الرجيش.