languageFrançais

رئيس جامعة الكرة الطائرة: عدنا للتتويجات وسنهتمّ بالرياضة النسائية

تحدّث فراس الفالح رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة في برنامج ''فوروم سبور'' اليوم الخميس 25 فيفري 2021 عن ترشّحه مجددا لرئاسة الجامعة، لافتا إلى أنّ تقدّم قائمته كان بإجماع كلّ الجمعيات الرياضية التي قام بمراسلتها لإعلامها بتاريخ الجلسة العامة إلى جانب سلطة الإشراف ونشرها في وسائل الإعلام. 

وأكّد أنّ النتائج الإيجابيّة التي حققتها كرة الطائرة التونسية في السنوات الأخيرة والنجاح في التسيير دفعاه إلى خوص التجربة مجددا لرئاسة الجامعة.

وأوضح الفالح أنّه بعد غياب عن التتويجات الإفريقية لمدة 14 سنة وبفضل العمل المتواصل تحصلّ المنتخب الوطني على البطولة الإفريقية في  2017 و2019 والترشح لأولمبياد طوكيو الذي تأجّل بسبب فيروس كورونا.

كما تطرّق إلى نجاحهم في خلاص ديون الجامعة ومدّ يد المساعدة لكل الفرق رغم محدودية الإمكانيات "حيث لا تتجاوز ميزانية الجامعة مليون و100 الف دينار وهو مبلغ غير كاف" حسب تعبيره.

وكشف رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أنّ المرحلة القادمة ستكون بعنوان الرياضة النسائية "التي ظلمت في السنوات الماضية وحان الوقت للاهتمام بها.. كما سنهتمّ بصنف الشبان وسنحاول الحصول على عقود استشهار لأنّ المشاركات القارية والإقليمية مكلفة جدا و علينا مضاعفة المجهود للحصول على موارد".

وفي سؤاله عن وضعيّة فريق الخطوط التونسية للكرة الطائرة، قال فراس الفالح إنّ النادي يعاني من أزمة مالية خانقة ويتجه نحو الاندثار رغم عراقته، مبيّنا أنّه ومنذ سنة 2018 كان سيقعّ حلّ الفريق وبتدخل منه تم الاتصال برئيس مدير عام الخطوط التونسية ورئيس الحكومة لرصد مبلغ مالي "وتجدّدت الأزمة هذا الموسم لأنه لم يتحصّل على أيّ مبلغ مالي من "التونيسار" وتحاول الجامعة تقديم الدعم بقدر المستطاع".