languageFrançais

عماد الدبابي ومحسن جبارة : 'سمسرة داخل منتخب كرة اليد..'


تحدث اللاعب الدولي السابق عماد الدبابي والمسير والدولي السابق محسن جبارة في برنامج ريكاب سبور اليوم السبت 21 جانفي 2017 عن أداء المنتخب الوطني في بطولة العالم 2017 التي تحتضنها فرنسا.


واعتبر عماد الدبابي أن اللاعب عصام تاج انتهى رياضيا و'أنه لا ينفع داخل التشكيلة'، وقام بتقسيم المنتخب إلى تكتلات، حسب قوله. وأكد في سياق متصل أن جامعة كرة اليد قامت بتعيين المدرب حافظ الزوابي لمعاقبة أنور عياد وعدد من المحسوبين على المدرب السابق. ولفت في هذا السياق إلى أن الزوابي فشل في مهامه على رأس المنتخب .


من جهته، شدد المسيّر والدولي السابق محسن جبارة على أهمية مراجعة العديد من النقاط المتعلقة بكرة اليد على غرار قوانين الجمعيات.


كما تحدث ضيفا ريكاب سبور عن وجود سمسرة داخل منتخب كرة اليد وتلاعب بمصلحته إضافة إلى تداخل في المصالح، وأشارا في هذا الإطار إلى هيكل مقنّم وكيل أعمال عدد من اللاعبين وهو مدير رياضي في نفس الوقت ما يخلق شبهات بالسمسرة.

وأكد عماد الدبابي في هذا الإطار أن النادي الإفريقي كان الفريق الوحيد الذي راسل الجامعة التونسية لكرة اليد احتجاجا على تعيين هيكل مقنم مديرا رياضيا بالمنتخب وذلك خوفا على مصالح لاعبيه.


واعتبر الدبابي أن الحلول تكمن في تغيير المسيرين داخل المكتب الجامعي، وإضفاء نفس وروح وخطاب جديد على الجامعة.