languageFrançais

ماجدولين الشارني : 'يجب تشريك الشباب.. والانتقادات لا تعنيني' (فيديو)


شدّدت وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني في برنامج فوروم سبور اليوم الخميس 19 جانفي 2017 على أهمية الاستثمار في الطاقات الشبابية، وأن يكون الشباب شركاء فاعلين في تنفيذ القرارات، مبرزة في هذا الإطار دوره الاستشاري أيضا.


ولفتت وزيرة الرياضة إلى غياب سياسة للشباب وللرياضة ، ملاحظة غياب الشباب أيضا في مراكز القيادة.


وفي حديثها عن الوزارة، قالت ضيفة فوروم سبور ' نحن اليوم في مرحلة إصلاحات كبرى وأكيد هناك قرارات هامة لن تعجب الكثيرين..وسنقوم بتنفيذ برنامج كفيل بتقديم الإضافة لتونس وللرياضة التونسية وللشباب..'


وفي ما يتعلق بإدارة البروموسبور وقرار إقالة الرئيس المدير العام، اعتبرت ضيفة فوروم أن محمد الهادي البرقوقي من الكفاءات والإطارات العالية في الإدارة التونسية لكن انتظارات الشباب وبرنامج الوزارة في حاجة إلى شخص آخر له مميزات أخرى. ولفتت في هذا الإطار إلى أهمية الإيمان بثقافة التداول على المسؤوليات حتى تتقدم الإدارة بصفة عامة.


وأكدت ماجدولين الشارني أنه سيتم تكليف أحد أعضاء المجلس الإداري بالتسيير صلب إدارة البروموسبور في غضون هذا الأسبوع إلى حين تعيين رئيس مدير عام جديد.


وفي حديثها عن أساتذة مهن الرياضة، شددت ضيفة فوروم سبور على أهمية مراجعة النظام الأساسي المنظم للمهنة، مذكّرة أن هذا الملف كان من أولوياتها منذ توليها لمهامها على رأس الوزارة.
 
وأكدت ضيفة فوروم أنّ عدد المعطلين في التنشيط الشبابي ومهن الرياضة يبلغ حوالي 7 آلاف عاطل، مشيرة إلى أنها قامت بفتح ملفات الانتدابات ومراجعتها. وأقرت بتعرض عدد من الحالات إلى مظلمة، مشددة في هذا الإطار على أهمية التوجه إلى القطاع الخاص لحل أزمة التشغيل.

 

الانتقادات لا تهمني


وفي تعليقها على الحملة التي تعرضت لها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت وزيرة الرياضة أن الانتقادات لا تهمها ولا تعنيها ، قائلة 'عيب أن نتحدث في فايسبوك عن الأشخاص بتلك الطريقة وأن يتم التشكيك في الأسامي ..'


رياضة النخبة


وفيما يتعلق برياضة النخبة، قالت ماجدولين الشارني إنها التقت بالعداءة سمية بوسعيد وان الوزارة بصدد إعداد 50 عقد هدف من بينهم 15 من النخبة.


وأكدت بالمناسبة أن الوزارة قامت بتحضير برنامج متكامل خاص بالرياضيين، مشددة على أهمية التسويق لكل تونسي يستطيع رفع الراية الوطنية عاليا.