languageFrançais

التونسي منير لزاز: أول عربي يخوض نزالاً إحترافياً في حلبة الـ''UFC''

يضرب المقاتل التونسي منير لزاز يوم الخميس 16 جويلية 2020، موعداً مع التاريخ، حيث سيصبح أول مقاتل تونسي المولد والنشأة والتكوين يخوض نزالاً إحترافيا تحت لواء الUFC وهو الإتحاد الأشهر في العالم للـ MMA.

وسيكون إبن صفاقس (77 كيلوغراما) في مواجهة الغاني المخضرم عبد الرزاق الحسن، داخل جزيرة القتال في أبوظبي، في لقاء سيدور دون حضور جمهور بسبب أزمة جائحة كورونا.

منير لزاز، الذي يقيم حالياً في الإمارات العربية المتحدة، لديه مسيرة محترمة في عالم الفنون القتالية المختلطة، إستمرت لأكثر من 10 سنوات، وهو الآن أول مقاتل عربي المولد والنشأة ينضم إلى الUFC. ويتواجد اللزاز في فئة صعبة تضم العديد من المقاتلين المخضرمين والمعروفين عالمياً على غرار Masvidal و Diaz و Woodley و Covington و Maia و Usman و Burns.

و يتميز المقاتل التونسي بأسلوب قتالي فريد من نوعه، حيث يعتمد في طريقة لعبه على إنهاء النزال والفوز بالضربات القاضية بدلا من اللعب الهادئئ، وهو الأمر الذي مكن بطل أفريقيا سابقاً في ''الكيكبوكسينڨ'' من حصد العديد من الألقاب والتتويجات على المستوى الآسيوي.

وتجدر الإشارة إلى أن خصم اللزاز وهو الغاني عبد الرزاق حسن خاض 11 مباراة فاز في عشر منها بالضربة القاضية فيما خسر في مناسبة واحدة، أما المقاتل التونسي ففي رصيده 10 مباريات مع خسارة واحدة.

محمد علي العرفاوي