languageFrançais

القيروان: الجريء يخصص مساعدات مالية لفرق الجهة

أشار رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء لدى زيارته إلى القيروان بعد ظهر اليوم الى الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها الأندية في جميع الرابطات وخاصة الرابطة المحترفة الاولى، وأضاف أن الشبيبة في ازمة وأنه جاء  لمحاولة مد يد المساعدة لهذا النادي العريق.

وفي هذا الإطار قدم الجريء منحة ب50 الف دينار للجمعية كما قام بخلاص اجور الموظفين في إدارة النادي الذين اضربوا خلال المدة الأخيرة عن العمل لعدم حصولهم على رواتبهم مما عطل مصالح الجمعية، وقدم رئيس الجامعة منحة ب15 ألف دينار كمساعدة لتجاوز هذا الإشكال القائم.

وتفاعلا مع الوضع الصعب لأصناف الشبان وعد الجريء بالتكفل بخلاص كل لوازم أصناف الشبان من أزياء وتجهيزات قبل انطلاق بطولة الشبان الموسم المقبل ذاكرا أن ديون الشبيبة لدى الجامعة التونسية لكرة القدم بلغت 650 الف دينار ولا بد من حلول جذرية لإنقاذ بعض الأندية كالشبيبة في غياب الدعم والموارد بحكم أن المداخيل القارة لم تعد قادرة على الايفاء بالغرض وحل المشاكل العويصة التي تتخبط فيها جل الأندية الرياضية التي لا يمكن أن تفك أزماتها دون اللجوء الى الاستثمار الرياضي في المؤسسات لتنمية الموارد.

منحة استثنائية لمستقبل السبيخة..

وكان رئيس الجامعة قبل ذلك قد زار صباح اليوم الاثنين جمعية مستقبل السبيخة المنتمية للقسم الثاني مجموعة الوسط حيث تحول إلى الملعب وعاين النقائص الكبيرة التي يعاني منها الفريق على مستوى الأرضية في غياب العناية بالعشب الاصطناعي وانعدام الإنارة.

ووعد الجريء بصيانة ارضية العشب الاصطناعي والتكفل بنسبة 50  بالمائة من مصاريف المحول الكهربائي للملعب الذي تستغله 6 فروع من مستقبل الرياضي بالسبيخة و6 فروع من الملعب الرياضي بالعلم بالإضافة فرعين بأكاديمية كرة القدم.

كما قام رئيس الجامعة بتدشين المقر الجديد لجمعية مستقبل السبيخة ووعد بتوفير التجهيزات المكتبية والإعلامية ومكيف هواء بالإضافة إلى تمكين الجمعية من منحة استثنائية للمساعدة على الانطلاق في تحضيراتها استعدادا للموسم المقبل.

*رضا العلويني