languageFrançais

انتخابات الإفريقي: شروط الترشح والحصول على الانخراطات

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ أصدرته اليوم السبت 27 جوان 2020 أن الجلسة العامة الانتخابية لجمعية النادي الإفريقي ستنعقد يوم الأحد 19 جويلية القادم بتونس بداية من الساعة العاشرة صباحا مشيرة الى انه سيقع تحديد المكان لاحقا.

وبينت الهيئة انه في صورة عدم توفر النصاب القانوني (50 بالمائة + 1) تؤجل الجلسة الى موعد لاحق على الا يتجاوز 15 يوما وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 23 من القانون الاساسي لجمعية النادي الإفريقي.

وأشارت إلى انه على الراغبين في الترشح لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تقديم ملفات ترشحاتهم في شكل قائمات تحتوي وجوبا على ثلاثة (03) أعضاء كحد أدنى وخمسة عشر (15) عضوا كحد أقصى (مع ضرورة تحديد رئيس القائمة) لدى الهيئة المستقلة للانتخابات بمقرها الكائن بالجامعة التونسية لكرة القدم وذلك بداية من الإثنين 29 جوان الجاري إلى غاية يوم الإثنين 13 جويلية القادم بما في ذلك أيام السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية بعد منتصف النهار. 

وعلى المترشحين لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي إحترام الأحكام المنصوص عليها في الفصول 35 و36 و37 و38 من القانون الأساسي للجمعية وكل القانون الأساسي الجاري به العمل.
وأفادت الهيئة المستقلة للانتخابات أن عملية بيع الإنخراطات ستنطلق بداية من يوم الاثنين 29 جوان الجاري إلى غاية يوم السبت 11 جويلية المقبل بما في ذلك أيام السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال بمقرات الرابطات الجهوية لكرة القدم (تونس، بنزرت، الكاف، نابل، سوسة، المنستير، صفاقس، القيروان، قابس، مدنين، سيدي بوزيد، قفصة) ومقر الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة مستوى أول (بمقرها الكائن 05 نهج الشاعر المنزه 1 تونس 1004) وحدد معلوم الإنخراط الخاص بموسم 2020/2019 بخمسين دينار(50 دينارا) تدفع نقدا وهو الإنخراط الوحيد الذي يخول لصاحبه حق الحضور والتصويت في العملية الانتخابية، على أن يكون إقتناء هذه الإنخراطات بصورة فردية ومباشرة بعد الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية وبالوثائق المدعمة.

وأضافت الهيئة التي يترأسها احمد كندارة انها ستصدر لاحقا بلاغات ترتيبية تنظم عملية الإقتراع وغير ذلك من الإجراءات الترتيبية.