languageFrançais

فوزي البنزرتي: براون من أحسن المدافعين وشواط اكتشاف ثمين

أفاد مدرب المنتخب الوطني فوزي البنرتي في برنامج فوروم سبور الخميس 18 أكتوبر 2018 في تعليقه على الاختيارات الفنية ، أن تغيير اللاعب ديلان براون من مركزه ووضعه في المحور أعطى النتيجة المنتظرة مشيرا إلى أن إمكانياته البدنية والفنية مكنته من إتقان اللعب في هذا المركز.وأضاف البنزرتي بأن براون يعتبر أفضل لاعب في المجموعة يمكنها اللعب في المحور ويمكن التعويل عليه مستقبلا.


وأشار البنزرتي إلى أن ديلان براون قدم مردودا جيدا في المونديال في مركز ظهير أيمن لكنه أقنع كذلك في مركزه الجديد.  وتابع البنزرتي بأن أهم شي بالنسبة له في المنتخب توفير دفاع جيد مشددا في الوقت نفسه على أن الدفاع هو مسؤولية كل الفريق ولا يتسامح مع أي لاعب قام بتقصير في دوره الدفاعي على حد تعبيره.


 كما تحدث البنزرتي عن إمكانيات المهاجم فراس شواط  الذي اعتبره اكتشافا ثمينا خصوصا بعد تسجيله لثنائية في مباراة الإياب ضد النيجر وهي أول مباراة له مع المنتخب .وأشار إلى متابعة الإطار الفني للمنتخب لهذا اللاعب توصلت إلى أنه من أحسن المهاجمين الذين يمكنهم تأثيث هذا المركز في المنتخب.كما أضاف البنزرتي بأن الإطار الفني للمنتخب سيتصل بفريقه لتخصيص برنامج عمل خاص لهذا اللاعب  الذي حسن التعامل مع الكرة وأظهر ذلك طيلة مباراة النيجر  لكنه لا يحسن التمريرات الحاسمة حسب تعبيره.
 

وبخصوص عدم التعويل على بسام الصرارفي في مباراة الإياب أمام النيجر بين فوزي البنرزتي أن مسؤوليته تحتم عليه تغييره خصوصا وأن مردوده في المباراة الأولى أمام النيجر لم يكن في المستوى المطلوب .وأشار إلى أنه كان من أحسن اللاعبين في تونس عندما كان يلعب مع الإفريقي واثر انتقاله إلى نيس الفرنسي لم يشارك كثيرا في المباريات ولذلك لم يتحسن مردوده .وتابع البنزرتي ''من الضروري أن يغير الصرارفي الفريق حتى يتمكن من تحسين مرودوده'.