languageFrançais

اشبيلية يقصي مانشستر يونايتد بفضل وسام بن يدر

حقّق المهاجم التونسي الفرنسي وسام بن يدر إنجازا مهمّا في مسيرته الكروية بقيادة ناديه إشبيلية إلى الفوز على مانشستر يونايتد واقصائها من دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفي الفوز لفريقه.

ومني مانشستر يونايتد بهزيمة 2-1 أمام أشبيلية بعدما سجل البديل وسام بن يدر هدفين  باستاد أولد ترافورد أمس الثلاثاء 14 مارس 2018.

وتأهل الفريق الاسباني إلى دور الثمانية لأول مرة في البطولة بشكلها الجديد ولأول مرة منذ 1958 بصفة عامة بعد التعادل في لقاء الذهاب بالتعادل بدون أهداف.

واستقبل فريق المدرب جوزيه مورينيو هدفين قرب النهاية من بن يدر ورغم أن روميلو لوكاكو قلص الفارق فإن النهاية لم تكن سعيدة بالنسبة لأصحاب الأرض.

وسجل بن يدر هدفا بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك ديفيد دي خيا بعد 87 ثانية من مشاركته كبديل في الدقيقة 72. وبعد أربع دقائق ضاعف بن يدر تفوق أشبيلية بضربة رأس عند الزاوية البعيدة، وتجاوزت الكرة خط المرمى رغم محاولات دي خيا لإبعادها.

وكان بوسع بن يدر، الذي رفع رصيده إلى ثمانية أهداف في سبع مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، أن يسجل الهدف الثالث بعدما انفرد بمرمى دي خيا لكن الحارس الإسباني أنقذ الموقف.

ولم يبلغ أشبيلية مطلقا دور الثمانية في دوري الأبطال لكنه تأهل إلى دور الثمانية في كأس أوروبا القديمة عام 1958 لذا احتفل لاعبوه بصخب عقب الفوز وإقصاء بطل أوروبا السابق.