languageFrançais

المتحدث باسم جامعة كرة القدم: 'الويكلو لن يقضي على العنف في الملاعب..'

أعلن حامد المغربي الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم في فوروم سبور اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 أن الجامعة قررت إلغاء عقوبة الويكلو بصفة نهائية واعتمادها في حالات استثنائية فقط، قائلا إن الويكلو لن يقضي على العنف داخل الملاعب'، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن نقاشا موسّعا جمع مؤخرا أعضاء الجامعة لبحث كيفية التخلص من هذه العقوبة، مشيرا إلى أهمية حضور الجماهير الرياضية في اللعبة.

وقال ' لعبة كرة القدم دون جمهور ما عندها حتى قيمة ومضار عقوبة الويكلو أكثر من منافعها، لذلك قررنا حذف العقوبة وإقرار اتخاذها في حالات استثنائية فقط ، علاوة على ذلك من غير المعقول معاقبة الآلاف من اجل خطأ قامت به مجموعة معينة..'

ويذكر أن المكتب الجامعي المجتمع الأربعاء 18 أكتوبر 2017 قرر إلغاء عقوبة الويكلو من الجدول التأديبي (الفصل 44 جدول ج) وتعويضها بالسماح للمشتركين فقط بالدّخــول في بعض الحــالات.

ويبقى للهياكل الرياضية المختصّة حق اتخــاذ عقوبة الويكلو عند وقــوع أحداث أو إصابات تقدرها بالخطيرة جدّا. وأسوة بما تم اتخاذه من قرارات في الجلسة العامة الاخيرة  المنعقدة بتاريخ 13 أوت 2017 و تماشيا مع التنقيحات الجديدية للمجلة التأديبية الصّادرة اليوم فقد تقرر التخفيض بمقابلة واحدة لكل الفرق التي سلطت عليها عقوبة الويكلو ب 3 مباريات.