languageFrançais

طارق بوشماوي: نريد مسابقات افريقية على الشاكلة الأوروبية

كشف طارق بوشماوي في أول تصريح أدلى به لموزاييك بعد اختياره على رأس لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انه يطمح الى تحويل الحلم إلى واقع والوصول بمسابقات الأندية الإفريقية إلى مستوى مسابقات الاتحاد الأوروبي.


وقال إنّ تغييرات ستتم على مستوى مواعيد رزنامة المسابقات الافريقية للأندية، مؤكّدا أنّ الأندية التونسية تعاني من إجراء المسابقات الكبرى في الموسمين الرياضيين، ممّا لا يمكّن اللاعبين من أخذ قسط من الراحة.


وأوضح أنّ تونس سبق وتقذّمت للاتحاد الافريقي منذ 10 سنوات بطلب لتغيير الرزنامة لكن مطابنا لم تكلّل بالنجاح، حسب قوله ، مشيرا الى انّهم قاموا بجميع الدرسات وتبيّن ان الحل الأمثل هو اجراء المقابلات في أواخر شهر أوت لتنتهي في شهر ماي .


اما بخصوص الترفيع في عدد الفرق الإفريقية في كأس افريقيا للامم، اعتبر بوشماوي أنّها فكرة جيدة وهي بمثابة فرصة للفرق الإفريقية لللعب والترشّح والاحتكاك ببعضها، متابعا ''هي تجربة ستكون بدايتها في 2019 وستستمر قرابة 3 مواسم .. وبعد انتهائها سنحكم عليها سواء بالايجابي او السلبي''.


وتحدث بوشماوي عن نقاط جديدة في كراس شروط تنظيم المسابقات، على غرار ضرورة توفير البلد المنظم لـ6 ملاعب، مشيرا إلى جلب مكتب دولي لوضع كراس شروط جديدة.


وفيما يتعلق بإمكانية نقل كان 2019 من الكاميرون إلى دولة أخرى، اكّد بوشماوي أنّه الى حد الآن من المبرمج تنظيم كان 2019 في كاميرون، في انتظار دراسة الشروط الجديدة.