languageFrançais

رجل أعمال عربي يرغب في شراء نادي مرسيليا

عبر رجل الأعمال السوري الأصل ورئيس نادي مونبلييه للرقبي محمد الطراد عن رغبته في شراء نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم المعروض للبيع من قبل مالكته مارغاريتا لوي-دريفوس.

وقال رجل الأعمال الذي انتخب افضل مستثمر عالمي في عام 2015 في تصريح لقناة  ''بي اف ام بيزنيس'' الفرنسية ''إنه ناد جميل مع جمهور رائع. حتى عندما لا تكون النتائج جيدة، يبقى الجمهور رائعا''.
 

ولد الطراد في سوريا في قبيلة من البدو الرحل، ولم تكن لديه إمكانية الوصول إلى المدرسة والعمل. نجح في دراسته في الرقة، ثم انتقل الى فرنسا حيث حصل على الدكتوراه في علم الكومبيوتر. ويرأس شركة دولية تحتل الريادة أوروبيا في ميدان السقالات، ودخل قائمة أثرياء العالم من بابها الواسع. يمتلك شركات في عدة دول وفي سجله العديد من الروايات.

وكانت المالكة الحالية لنادي مرسيليا اعلنت قبل اسبوعين في رسالة الى الجماهير عرض مرسيليا للبيع وقالت "اتفهم غضبكم لعدم قدرة اولمبيك مرسيليا على المنافسة وابلغكم قراري ببيع النادي الى افضل مستثمر ممكن على المدى البعيد".
 
ويعاني مرسيليا، المتوج عشر مرات بالدوري الفرنسي، هذا الموسم حيث يحتل المركز السادس عشر، ويبتعد 5 نقاط عن خطر الهبوط قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.