القائمة
  كأس العالم قطر 2022

الحمامات تحتضن البطولة العربية للغولف للمرة الرابعة

تستضيف تونس عربية الغولف للشبان والسيدات للمرة الرابعة في تاريخ هذه التظاهرة العربية.

ويحتضن ملعب غولف سيتروس بالحمامات للمرة الثانية بعد 2010 وقائع هذه التظاهرة العربية التي تعتبر الأضخم منذ إحداثها حيث يتضمن برنامجها لأول مرة خمسة مسابقات. ذلك أن دورة تونس 2022 ستشهد لأول مرة إجراء بطولة الفتيات لأقل من 15 سنة علاوة على البطولة الثانية للأداني لمن هم دون 13 سنة بالإضافة إلى النسخة الواحدة والعشرين من بطولة الأصاغر(دون 15 سنة) و الأواسط  (دون 18 سنة) و البطولة العربية رقم 12 للسيدات.

وستشهد هذه التظاهرة العربية مشاركة ما يقارب المائة رياضي ورياضية يمثلون 11 دولة عربية هي الأردن والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان ومصر والصومال وليبيا وتونس البلد المنظم.

وتعطى إشارة انطلاق البطولة رسميا مع مراسم حفل الإفتتاح التي ستقام بعد ظهر يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 وذلك بعد الندوة الصحفية التي تعقد تقليديا صباح اليوم الإفتتاحي لتسليط الأضواء على الدورة وتقديم آخر المعطيات والمعلومات، ثم تنطلق المنافسات صباح اليوم الموالي 6 أكتوبر لتتواصل يوميا إلى غاية يوم السبت 8 أكتوبر موعد إجراء الجولة الثالثة و الأخيرة وتوزيع الجوائز والكؤوس على الفائزين في مختلف المسابقات.

وينتظر أن يكون مستوى هذه الدورة أرفع من الدورات الأخيرة الماضية بحكم الإهتمام المتزايد برياضة الغولف في الوطن العربي وتطور مستوى اللعبة في العديد من الدول العربية لاسيما الخليجية منها والتي ستكون حاضرة بقوة بمدينة الحمامات من أجل المراهنة على ميداليات وكؤوس هذه البطولة.

ولاشك أن عودة هذه البطولة بعد احتجابها في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا من شأنها أن تجعل التنافس على أشده بين أبرز اللاعبات و اللاعبين العرب وتجعلنا نكتشف أسماء جديدة تستعد لحمل المشعل في المستقبل.

وتشارك تونس في هذه البطولة بفريق يضم ثلاثة لاعبين في كل صنف يعتبرون الأبرز على الساحة من أجل تحقيق البروز والتألق و تحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج.

ورغم غياب بطلة العرب غزلان الساقي التي لن تتمكن من الدفاع عن لقبها الذي أحرزته في الدورة الأخيرة سنة 2019 بمصر لأسباب مهنية، فإن تونس ستكون ممثلة في بطولة السيدات عن طريق الشقيقتين كنزة و آية لعذاري. وتملك كنزة حظوظا وافرة لاعتلاء منصة التتويج سيما و أنها ستضاعف الجهد من أجل الظفر بالتاج العربي للمرة الثانية في مسيرتها بعد أن كانت وصيف الساقي في البطولة الأخيرة.

ويعول الساهرون على حظوظ هذه الرياضة في تونس على العناصر الشابة أيضا لتحقيق نتائج أفضل من الدورة الأخيرة.

وفيما يلي تركيبة الفرق التونسية في البطولة:

ـ الفتيان:
ـ أقل من 13 سنة : مهدي بن يوسف و سليم حوالة و مروان حيزم
ـ أقل من 15 سنة : حامد عبدالله و غيث الرحيمي و سامي بن يوسف
ـ أقل من 18 سنة :عزيز الدردوري و يوسف المنصوري و ريان القلي

ـ الفتيات:
أقل من 15 سنة: إسراء بوعمر و ابتهال الهمامي و ياسمين ادريس
ـ السيدات: كنزة لعذاري و أية لعذاري