القائمة
  كأس العالم قطر 2022

مباراة تونس والبرازيل.. إليكم كلّ التفاصيل

قبل أسابيع من المونديال القطري، يخوض المنتخب الوطني غدا الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، مباراة ستجمعه بالمنتخب البرازيلي. 

هذا اللقاء سيكون تحت مجهر عالم كرة القدم، نظرا لنجوم كرة القدم الذين يعجّ بهم منتخب البرازيل، علاوة على ذلك ستكون هذه المباراة محلّ اهتمام التونسيين في الداخل والخارج، وحتّى العرب، على أمل أن يقف المنتخب الوطني ندا للند مع نجوم السامبا.

"البيت الباريسي"

وسيكون مسرح اللقاء ملعب حديقة الأمراء بباريس، وهو ملعب مباريات "البي اس جي"، الذي تبلغ طاقة استيعابه 47900 متفرّجا، ومن المؤكّد أنّ الجالية التونسية ستكتسح الملعب بالأحمر والأبيض، وذلك رغم بلوغ أسعار التذاكر أرقاما خياليّة، في السوق السوداء. 

وللإشارة، فإنّ إشارة انطلاق المباراة ستكون عند الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت تونس. 

رطوبة وأمطار 

وحسب التوقّعات الجويّة، سيكون الطقس في توقيت المباراة ممطرا مع رطوبة عاليّة تناهز الـ 79%، أما درجة الحرارة فستكون عند 12 درجة مئوية.

"الفار" عربي

إذا أسند تحكيم المباراة لطاقم فرنسي بقيادة الدولي رودي بوكات، فإنّ ن الحكم البديل سيكون من أصول عربية، وهو حكيم بن الحاج.

الإعلام البرازيلي حاضر بقوّة 

أمام الجمهور التونسي حلّ وحيد لمشاهدة اللقاء، وذلك عبر قنوات بين سبورت سواء العربيّة بتعليق الشوالي أو البين الفرنسية، كلذلك فإنّ القنوات البرازيلية ستكون حاضرة بقوّة من خلال قنوات غلوبو وسبور تي في وكاناييس وناو تي في وكلارا، مع العلم أنّ توقيت المباراة في البرازيل سيكون الثالثة والنصف بعد الزوال.  

"التاريخ لهم والجغرافيا لنا"

إذا كانت المواجهة الوحيدة التي جمعت المنتخب الوطني بالبرازيلـ تاريخيا سنة 1973، والتي انهزم خلالها المنتخب بنتيجة 4/1،  فإنّ الجغرافيا الأوروبية والأجواء التي من المنتظر أن يخلقها الجمهور التونسي قد تكون لصالح أبناء القادري في مواجهة أسماء مرعبة.