languageFrançais

شرف الدين: لم انتفع بأيّ امتياز جبائي أو مالي نظير رئاستي للنجم

كذّب الرئيس السابق للنجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين، في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء 13 جويلية 2022، "بعض الشائعات التي تلاحقه ظلّت تلاحقه حتّى بعد مغادرته النادي".

ووجّه شرف الدين عدّة رسائل لجماهير النجم، داعيا إيّاهم للكفّ عن تشويه الأشخاص وضرورة لم الشمل وتوحيد الصفوف لإنقاذ الفريق من هذه الأزمة.

وأكّد في تدوينته أنّه لم ينتفع بأيّ امتياز جبائي أو مالي نظير رئاسته للنادي، و"كلّ ما ربحه هو القيام بالواجب واحترام وحب الناس وأحباء الفريق وهي أكبر المكاسب بالنسبة له"، على حدّ قوله.

وفي سياق آخر، أكّد شرف الدين أنّ ديون اللاعب زياد بوغطاس من أجور ومنحة إنتاج فقد بلغت قيمتها 477.637 ألف دينار، مشيرا إلى أنّ بوغطاس عبّر عن رغبته في تلك الفترة في الاحتراف في مصر وهو لا يزال مرتبط بعقد ساري المفعول مع النجم، لذلك تمّ الاتّفاق معه على فكّ الارتباط مع الفريق في 10 نوفمبر 2020 بشرط التخلّي على جميع الديون للنجم الرياضي الساحلي وهو ما تمّ بالفعل إضافة إلى تقديم اللاعب للنادي إبراء ذمة نهائي وباتّ، على حدّ قوله.

وأضاف أنّه لا صحة لما يروّج له عبر بعض الصفحات عن ديون اللاعب غازي عبد الرزاق الذي غادر النجم في أواخر 2018، مشيرا إلى أنّه قد تسلّم كافة مستحقاته المالية من أجور ما عدا منحة الإنتاج التي بلغت قيمتها 114,554 ألف دينار.

وتحدّث كذلك عن العائدات المالية للاعب أيمن عبد النور، مؤكّدا أنّ كلّها كانت تتمّ عبر تحويلات بنكية في حساب النجم الرياضي الساحلي وبلغ مجموعها في فترة رئاستي 3,673225 مليون دينار.

وفيما يتعلّق بعقد اللاعب بغداد بونجاح الذي تحوّل إلى نادي السد القطري بمبلغ قدره 4,5 مليون أورو، كشف شرف الدين أنّ بونجاح تسلّم منه النادي 4,274575 مليون أورو أيّ ما يعادل 9,726941 مليون دينار، أما الفارق أو ما يعرف بمنحة التكوين فقد تمّ تحويله إلى حساب الجمعية الرياضية الأم.

وفيما يخصّ البطولة العربية، قال رضا شرف الدين أنّ النجم الرياضي الساحلي قد فاز بمبلغ قدره 5,4 مليون دولار أيّ ما يعادل 16,093324 مليون دينار أودعت بحساب النادي تمّ تحويلها عن طريق البنك المركزي في حين انتفعت الجامعة التونسية لكرة القدم بمبلغ 600 ألف دولار.

وفي ما يلي نصّ التدوينة كاملا: