القائمة

أنس جابر: رونالدو مصدر إلهامي وسبب حبي لريال مدريد

بالتوازي مع مشاركتها المتواصلة بنجاح في دورة ويمبلدون تواصل بطلتنا أنس جابر كتابة عمودها في موقع بي بي سي سبورت الذي دأب على تخصيص مساحات خاصة لأكبر نجمات التنس لاستكشاف جوانب أخرى من حياتهن الرياضية .

وفي آخر إطلالة لها، تحدثت أنس جابر للموقع الانقليزي الشهير عن شغفها بكرة القدم وكيف حوّلها كريستيانو رونالدو إلى مشجعة لريال مدريد.

وقالت أنس : "كرة القدم هي شغفي الرياضي الآخر، وإذا لم أكن لاعبة تنس ، فأنا متأكدة من أنني سأصبح لاعبة كرة قدم".

وأضافت النجمة التونسية :"أحب مشاهدة كرة القدم وأنا معجبة كثيرا بكرستيانو رونالدو.. إنه رياضي رائع ومصدر إلهام بالنسبة لي".

وكشفت جابر عن قصة القميص الذي أهداها اياه رونالدو وقالت :عندما لعب كريستيانو في جوفنتوس تمكنت من الحصول على قميص موقّع منه - كان ذلك مذهلاً.

واعترفت التونسية بانها أصبحت من مشجعي ريال مدريد بفضل كريستيانو، مبرزة أنها اكشفت حقيقة عندما كانت تلعب مباريات كرة القدم بالفيديو وهي بعمر أصغر سنًا ، وكانت دائمًا تختار ريال مدريد ومنذ ذلك الحين أصبحت تحب الفريق.

سأدعمه في أي فريق..

ولم تنس أنس جابر الحديث عن حزنها الكبير عندما غادر كريستيانو رونالدو ، إلا أنها أوضحت :" لكنني دائمًا ما أتابعه أين حل ، ومازلت أتابع ريال ..لذا الآن أنا من مشجعي مانشستر يونايتد أيضًا وإذا ذهب إلى أي مكان آخر فسأدعم هذا الفريق بالتأكيد."

وبينت نجمة التنس العربي أن الذهاب لمشاهدة مباراة ريال مدريد على قائمة الأشياء الخاصة بي.

غير أن أنس جابر اعترفت أنها لا تتأخر عن متابعة أي مباراة في الدوري الإنقليزي الممتاز لأنها تعتقد أن الدوري الإنقليزي هو أفضل دوري في العالم.

وعبرت بالمناسبة عن أسفها لعدم وجود مباريات كرة القدم أثناء تواجدها ومشاركتها في ويمبلدون ، ولا تجد الوقت للذهاب خصيصا لمشاهدة مباريات كرة القدم لأن لعب التنس هو التركيز الرئيسي بالنسبة لها .

وسردت أنس جابر للموقع الانقليزي جانبا من علاقتها وشغفها بنادي ريال مدريد وقالت :"عندما ألعب في بطولة مدريد المفتوحة، تتملكني الرغبة دائمًا في الذهاب إلى البرنابيو لمشاهدة مباراة وأردت بشكل خاص الذهاب هذا العام لأن ريال خاض مباراة ضخمة في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي... لكني كنت ألعب مباراة في اليوم التالي، فذلك يعني أنني فوّت واحدة من أعظم المباريات في تاريخ كرة القدم.

وتابعت ''لا أصدق أنني لم أتمكن من الذهاب ورؤية مثل هذه العودة الرائعة ، لكن كل شيء سار بشكل جيد حيث فاز باللقب في النهاية ريال مدريد.''

كانت تلك المباراة في دوري أبطال أوروبا هي الليلة التي سجل فيها كريم بنزيمة هدف الفوز - وأنا أحبه أيضًا. إنه من أصل جزائري لذا هناك اتصال عربي بالنسبة لي."

هل تلتقي برونالدو وبن زيمة ؟

كما كشفت أنس جابر أن الفرصة لم تسنح لها للقاء كريستيانو، وقالت بثقة :"أتمنى أن أفعل ذلك يومًا ما.. ربما في بطولة مدريد المفتوحة العام المقبل فما أعلمه أن الكثير من لاعبي ريال مدريد الحاليين على غرار لوكا مودريتش وأساطير مثل راؤول ولويس فيغو ، يحضرون مبارياتالتنس.. وآمل أن تتاح لي الفرصة لمقابلتهم العام المقبل."

"لدي الطاقة دائمًا للعب كرة القدم"

وسردت جابر قصتها مع كرة القدم وقالت :" لقد نشأت مع شقيقاي وأختي وفضلت أن ألعب كرة القدم مع إخوتي بدلاً من اللعب بالدمى.. وبدأت لعب كرة القدم عندما كنت صغيرًة  جدًا ، في العاشرة من عمري ، لكن عندما رآني الناس قالوا "إنها فتاة وشابة ، وليسوا متأكدًين مما إذا كنت العب بشكل جيد".و عندما بدأت اللعب كانوا يقولون "واو ، حسنًا ، إنها لاعبة جيدة حقًا".

وأضافت ''لقد فوجئوا حقًا بكيفية اللعب وأعتقد أن ذلك حدث عندما بدأت في كسر الحواجز لأنه لم يكن متوقعًا من الفتيات أن يلعبن كرة القدم ..لعبت في كل مكان، لعبت على الشاطئ حيث اعتدنا أن نحقق الأهداف بالملابس والحقائب.. لعبنا في منزلنا وكسرنا الكثير من الأشياء التي لم تكن أمي سعيدة بها..لقد لعبت مع عائلتي وكنت أغضب من إخوتي عندما يذهبون للعب بدوني..''

كما قالت ''مازلت ألعب طوال الوقت وأحيانًا عندما أتعب حقًا من ممارسة التنس لأربع أو خمس ساعات، بالإضافة إلى اللياقة البدنية، يأتي مدربي عصام ويقول "هل تريد أن تلعب المزيد من التنس؟" أقول إنني متعبة حقًا ويقول "حسنًا ، لنلعب كرة القدم.. عندها أقفز بسرعة .. فعلا لدي دائمًا الطاقة للعب كرة القدم."

مهاجمة وتسجل الأهداف 

ومضت جابر متحدثة عن علاقتها بكرة القدم وقالت :"ألعب المباريات ولكن فقط بين عائلتي وأصدقائي المقربين. أحاول دائمًا اختيار الأشخاص الذين أعرفهم حتى لا أتعرض للإصابة بسبب الالتحامات في كرة القدم . ولذا حاولت أن أكون حذرة."

وأضافت : "في كل مرة أذهب فيها إلى تونس ، أحاول تنظيم مباريات كرة القدم مع لاعبي التنس الذين أعرفهم.. وبالطبع أنا دائما أرتدي قميص ريال مدريد المفضل لدي وألعب في نفس الفريق مثل زوجي كريم.. وأكون مهاجمًة. أنا حقا أحب أن أسجل."

أقاتل وأتسلى من أجل كل كرة 

وفي آخر عمودها قالت جابر إن أنس لاعبة كرة القدم هي نفسها لاعبة التنس:" أحب دائمًا القتال من أجل كل كرة ، واللعب بطريقة مسلية ، وبالطبع الفوز"

*إعداد بتصرف عن بي بي سي : عبد السلام ضيف الله