القائمة

الجامعة توافق على استعجال النظر في ملف الشابة والإفريقي

علمت موزاييك أن الجامعة التونسية لكرة القدم وافقت على استعجال النظر في ملف هلال الشابة والنادي الإفريقي المعروض على أنظار محكمة التحكيم الرياضي الدولية .

من جهة أخرى، طلبت الجامعة من المحكمة الدولية إصدار القرار في أجل أقصاه 30 أوت حتى يتسنى انطلاق الموسم الرياضي المقرر يوم 30 سبتمبر تطبيقا للوائح الخاصة بالبطولة .

وسبق أن أعلن هلال الشابة على موقع فايسبوك بتاريخ 9 جوان أن الفريق سيطعن في قرار لجنة الاستئناف في الجامعة التونسية لكرة القدم وذلك لدى المحكمة الرياضية الدولية "التاس" وذلك بعد أن قررت لجنة الاستئناف تأكيد قرار الرابطة وإقرار النتيجة الحاصلة على الميدان بانتصار النادي الافريقي على هلال الشابة بنتيجة هدف مقابل صفر.

وأكدت إدارة هلال الشابة في البلاغ ذاته أنها جهزت ملف الطعن منذ مدة وقامت بترجمة كل الوثائق كما وصفت الهياكل التابعة للجامعة "بالهياكل الكرتونية التي لا دور لها غير إعادة صياغة ما يقرره رئيس الجامعة".

وأعلن الهلال الرياضي الشابي في بيان لاحق نشره مساء الثلاثاء 28 جوان 2022 عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك أن إدارة الفريق تلقّت رسالة من محكمة التحكيم الرياضي أعلمتها من خلالها عن تعهّدها بملف الإثارة التي كانت قد تقدمت بها في وقت سابق للرابطة المحترفة لكرة القدم. 

وقال الهلال الرياضي الشابي في ذات البلاغ أن محكمة التحكيم الرياضي "التاس" قد توّلت أيضاً إعلام الجامعة التونسية و أنها قد وافقت على استعجال النظر في الملف و تحديد موعد 18 جويلية 2022 للمرافعة و تاريخ 22 جويلية 2022 للتصريح بالحكم. 

وأشارت إدارة هلال الشابة في ذات البيان أن استعجال المرافعة و التصريح بالحكم مرتبط بقبول الجامعة التونسية لكرة القدم استعجال النظر في الملف و التي منحتها محكمة التحكيم الرياضي 48 ساعة من أجل الإجابة بالقبول أو الرفض، و هو نفس الأجل الذي تم منحه أيضا للطرف الثاني في الاثارة، النادي الإفريقي.