القائمة

ماذا في اجتماع اللجنة العليا للدعم بالنادي الصفاقسي؟

عقدت اللجنة العليا للدعم بالنادي الرياضي الصفاقسي اجتماعا مساء اليوم الأربعاء 29 جوان 2022 بصفاقس بحضور رئيسها منصف السلامي ورئيس هيكل السوسيوس مهدي عبد المولى ووالي صفاقس فاخر الغخفاخ وعدد من رجالات النادي من بينهم الرئيس الأسبق للفريق محمد علولو وسفيان السلامي ومحمد السلامي.

وتم التطرق إلى مسألتي تسيير الفريق في ظل عدم ورود ترشحات لرئاسة وعضوية الفريق في مناسبتين سابقتين ثم الصعوبات المالية والخطايا المستوجب دفعها ومنها مبالغ عاجلة لا تقل عن مليارين ونصف قبل 11 جويلية المقبل من أجل ضمان المشاركة القارية للفريق الموسم المقبل في كأس الكونفدرالية .

وعلى ضوء تخلف معظم رجالات الفريق عن الحضور لأسباب مختلفة ومنها الصحية ، فقد تقرر إجراء اجتماع جديد للجنة العليا للدعم الثلاثاء المقبل بصفاقس وفق تصريح منصف السلامي لمراسل موزاييك بصفاقس فتحي بوجناح، مضيفا أنه لا بد من وضع اليد في اليد من أجل رفع التحدي المالي.   

وأصدرت اللجنة العليا للدعم مباشرة بعد اجتماع اليوم بلاغا تم خلاله الاعلان عن موعد جديد لاجتماعها، إلى جانب تقديم أرقام مالية عن مداخيل ومصاريف الهيئة التسييرية الوقتية التي استلمت المشعل في النصف الثاني من الموسم الرياضي الحالي عقب استقالة الهيئة السابقة برئاسة منصف خماخم.

كما تم تقديم المبالغ المالية المستوجب دفعها بشكل عاجل لضمان المشاركة الإفريقية وبشكل مؤجل نسبيا لرفع المنع من الانتدابات  

وفي هذا الإطار، ذكر الكاتب العام للفريق سامي العيادي لموزاييك أن جملة مداخيل الهيئة التسييرية الوقتية  بلغت 6.306 مليون دينار منها حوالي 1,8 مليون دينار من منصف السلامي و1 مليون دينار من رجال الأعمال، في حين بلغت المصاريف فترة الهيئة التسييرية الوقتية 6,304 مليون دينار.

وبالنسبة لجملة المبالغ اامستوجب دفعها من أجل رفع عقوبة المنع من الانتدابات إلى حد الآن فإنها تناهز  6,878 مليون دينار منها مبلغ 2,430 مليون دينار يستوجب دفعها قبل 11 جوبلية المقبل من أجل ضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية.