languageFrançais

الدوري الانجليزي : هل يتم اللجوء إلى مباراة فاصلة لتحديد البطل ؟

تتجه الأنظار نهاية الاسبوع الجاري إلى الملاعب الانجليزية حيث يتنافس كل من ليفربول و مانشستر سيتي على لقب الدوري و الذي سيتم حسمه خلال مباريات الجولة الأخيرة و التي ستقام يوم الاحد 22 ماي 2022. 

ويواجه ليفربول على ملعبه في الأنفيلد ولفرهامبتون في حين يستقبل مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد فريق أستون فيلا، الذي يدربه قائد الريدز السابق ستيفين جيرارد. 

وقبل جولة واحدة من نهاية الدوري، يحتل مانشستر سيتي الصدارة برصيد 90 نقطة في حين يملك ليفربول 89 نقطة في المركز الثاني، و هو ما سيجعل مواجهات الجولة الأخيرة نارية. 

ويتعيّن على ليفربول الفوز ضد ولفرهامبتون و انتظار عثرة من منافسه على اللقب مانشستر سيتي، حيث أن التعادل أو الهزيمة ضد أستون فيلا سيمنح اللقب العشرين للريدز. 

وتداولت وسائل الإعلام الإنجليزية اليوم الأربعاء سيناريو يبدو من المستحيل حدوثه لكنه قد يفضي إلى خوض ليفربول و السيتي مباراة فاصلة لتحديد بطل الموسم 2021-2022. 

وفي صورة هزيمة مانشستر سيتي ضد أستون فيلا بستة أهداف لصفر و تعادل ليفربول مع ضيفه ولفرهامبتون بخمسة أهداف لمثلها، سيصبح الفريقان في الصدارة بنفس رصيد النقاط (90)، نفس عدد الأهداف المسجلة (96) و نفس عدد الأهداف المقبولة (30)، علماً و أن مواجهتي الفريقين خلال الموسم الحالي قد انتهتا بنفس النتيجة (التعادل 2-2 ذهاباً و إياباً).