languageFrançais

بلال البريكي : شخصية التوهامي قذرة.. وكانت تحديّا بالنسبة لي

أكّد الممثل بلال البريكي الذي يؤدي دور ''التوهامي'' في مسلسل ''أولاد الغول'' أنّه اختار أداء شخصية التوهامي بدلا من شخصية أخرى عرضت  عليه في نفس العمل.

واعتبر أنّ أداء هذه الشخصية كان تحدّيا بالنسبة إليه، رغم أنّها ''شخصية مرضية قذرة ومستفزة تعاني من كبت جنسي''.

 

وقال بلال ''أنا الدور هذا هو الي اخترتو لأنّو في البداية اقترحو عليا دور آخر ... الشخصية الأولى قريبة من ''ماهر'' في النوبة وما ريتش فيها تحدي ليا أنا.. يلزم ديما يكون فمّة تحدي بالنسبة لي كممثل''.


ولاقى أداء بلا البريكي في الحلقات الأولى عديد الإنتقادات. وبهذا الخصوص يقول بلال إنّها لم تكن جدّية ولا موضوعية، معتبرا أنّه لا يمكن الحكم على ممثل بعد مشاهد قصيرة لا تتجاوز 18 ثانية في أربع حلقات.


وأضاف بأنّ هذه الإنتقادات لم تجعله يُشكّك في قدراته.


وأكّد في نفس السياق أنّ الكثيرين اعتذروا  بعد ذلك مع توّر الأحداث وظهور شخصية التوهامي في مساحة أكبر مكّنت من استيعاب الشخصية.

 

وفي سؤال يتعلّق بالإنتقادات بالمسّ من أهل الريف عبر شخصية التوهامي قال بلال البريكي: "أعتبر ذلك تحليلا سطحيا للأشياء لأنّ المسألة لا تتعلق بمقارنة بين الريف والمدينة بل هي ثنائية الخير والشر الموجود في كل مكان وفي كلّ الأوساط ولا علاقة لها بالجهويات حيث يقابل شخصية التوهامي بما تمثّله من جوانب سيئة لدى الإنسان شخصية ''المكي'' ابن عمّ التوهامي وهو ريفي من البلدة نفسها ولكنه  انسان ذو مبادئ وقيم"


من جهة أخرى قال بلال البريكي إنّه كان يرغب في المشاركة في سلسلة ''كان يا مكانش''، متابعا قوله ''لكن المخرج  (عبد الحميد بوشناق) كانت له رؤية مخالفة... أنا نعرف علاش مش موجود وأنا راضي وهو راضي''