languageFrançais

فتحي الهداوي: '' معارك الخدم لا تعنيني..تعنيني معارك علية القوم''

حلّ الفنان فتحي الهداوي ضيفا على رمضان شو الخميس 6 ماي 2021 للحديث عن مشاركته في مسلسل أولاد الغول وتقييمه  للاعمال الدرامية التي عرضت على القنوات التونسية.


واجابة على سؤال يتعلّق بالوفاة المبكرة لشخصية ''اسماعيل الغول'' في مسلسل ''أولاد الغول'' الذي بثّ على قناة التاسعة، قال ضيف رمضان شو إنّ السؤال يجب أن يوجّه للمخرج والسيناريست والجهة المنتجة، متابعا قوله: ''ليس بالضرورة أن يمتد حضوري على مدى 30 حلقة... كما أني لست مستاء من ذلك"


وقال فتحي الهداوي:  ''وصلني تذمّر من غيابي المبكّر ولكن اعتقد أنّ هناك نوع من المغالاة ...المتفرجون استاؤوا ربّما من الوفاة المفاجئة".


من جهة أخرى كشف فتحي الهداوي أنّه كان سيؤدي دور المروكي في مسلسل الفوندو، مشيرا إلى أنّه لم يندم على ذلك. وأشاد بأداء الممثل كمال التواتي لشخصية المروكي  قائلا بأنّ أداءه كان جبّارا.


كما صرّح بأنّه عُرض عليه العمل في مسلسل الحرقة لكن لم يتسنّ له ذلك. وقال في السياق ذاته : ''حرقة عمل مميز وخطير والمخرج لسعد الولاتي عمل خدمة كبير ''
 

وتعليقا على تصريحات المخرج المسرحي فتحي العكاري والممثل الأمين النهدي حول ادائه في مسلسل "أولاد الغول" صرّح فتحي الهداوي: ''نقول للأمين النهدي  تصفح رسالة الغفران وبالنسبة لفتحي العكاري يقرا شكسبير وخاصة عُطيل''.

وتابع: "معارك الخدم لا تعنيني بل تعنيني معارك علية القوم".
 

من جهة أخرى أشاد فتحي الهداوي بسلسلة "كان يا ما كانش" وبأداء الممثلين على غرار جهاد الشارني. كما أشاد بعودة منجي العوني، وقال في هذا الخصوص: ''منجي العوني عمل عودة خارقة للعادة ''
 

وبالعودة على موضوع ترتيب الممثلين في الجنيريك قال فتحي الهداوي إنّ الترتيب مهمّ وهي مسألة تناقش بين جهة الإنتاج والمخرج وبين الممثل، معتبرا أنّ ترتيب كمال التواتي في الفوندو كان يجب ان يكون قبل نضال السعدي.


وشدّد على أنّه يعير اهتماما بهذه المسألة وأنّه يشترط ذلك وقال في السياق ذاته: ''مرّة وحدة مش الأول خذيت بخاطر سي منصف الأزعر'' 
 

وفي تقييمه لعمل الممثلات التونسيات في مصر على غرار فريال قراجة وسناء كسوس: قال فتحي الهداوي : ''الممثلات التونسيات خدمتهم في تونس أهمّ وأفضل من عملهم في مصر ''