languageFrançais

الهادي السنوسي: الأعمال الدرامية حققت الحد الأدنى المطلوب

قال الكاتب الصحفي الهادي السنوسي في برنامج ''رمضان شو'' الإثنين 3 ماي 2021 إنّ  الأعمال الدرامية التونسية خلال هذا الموسم حققت الحدّ الأدنى من المستوى المطلوب، مضيفا انّ هناك تحسّنا نسبيا مقارنة بالموسم الماضي.


وبالنسبة للأعمال الكوميدية قال الهادي السنوسي إنّ المستوى كان أدنى من المتوقّع، معتبرا أنّ  السلسلات الهزلية اعتمدت في جانب كبير على الشكل للإضحاك وانّها لم توفّق في هذا الخيار وفق تقديره. 


وبخصوص مشاركة اشخاص من خارج مجال التمثيل في الدراما وفي الأعمال الكوميدية  شدّد الهادي السنوسي على ضرورة الإبتعاد عن النظرة الضيقة التي ترى بأنّ ميدان التمثيل يجب أن يكون حكرا على خريجي معاهد التمثيل والمسرح، شريطة احترام بعض القواعد المهنية.


وبالنسبة لأداء كريم بسام الغربي وبسام الحمراوي وجعفر القاسمي في ''ابن خلدون''، اعتبر أنّ المستوى كان  اقل من المنتظر، كما انتقد الإعتماد على الصور النمطية للإضحاك القائم على الشكل في ''العيشة فل'' 


ومن جهة أخرى يرى الهادي السنوسي أنّ مروان نوردو كان مفاجأة رمضان بالنسبة إليه، وتابع '''تساءلت في البداية عن المأزق الذي وضع نفسه  فيه إلى جانب ممثلين كبار وهذا فيه نوع من المغامرة".

 

أمّا أحسن ممثل فير بأنّ اللقب يستحقه عن جدارة مهذب الرميلي عن دوره في الحرقة وعائشة بن أحمد أحسن ممثلة عن دورها في نفس العمل.