languageFrançais

رياض حمدي: ''حرقة'' يكشف حقيقة الهجرة غير النظامية  بأسلوب ممتع 

حلّ الممثل رياض حمدي أحد أبطال مسلسل الحرقة الذي يبثّ على القناة الوطنية الأولى ضيفا على برنامج رمضان شو الإثنين 19 أفريل 2021.


ويجسّد رياض حمدي في المسلسل دور مجيد الأب المقهور الذي يشارك ابنه في "حرقة" (هجرة غير نظامية) وينخرط في رحلة البحث عنه. ضياع ابنه جعله يتصادم مع البيروقراطية والنظام، ولم يقدر أن يستوعب مشاركة ابنه في ''حرقة'' ولا يعرف ما دفعه لذلك.

 

يقول حمدي إنّ المسلسل يكشف  حقيقة ظاهرة الحرقة كما هي، بأسلوب فيه متعة، مستخدما أحيانا نوع من الكوميديا السوداء. 

 

واعتبر أنّ وظيفة العمل الدرامي هي عرض الحقيقة، مشيرا في هذا السياق إلى وجود تواطئ من قبل  أكثر من جهة في تسهيل الحرقة وأنّ القاصي والداني يعرف ذلك، وفق تصريحه.
 
واجابة على سؤال يتعلّق بعدم مشاركته سابقا في الأعمال التلفزيونية قال رياض حمدي: ''لم يعرض علي دور مغر في الدراما التونسية من قبل كما أنّ التلفزة كانت محصورة على أسماء بعينها وأنا لم أحاول الدخول للتلفزة''.


وأضاف أنّ ''التلفزة كان فيها صنصرة وتعمل في خدمة النظام ولا نجد فيها الحرية التي نجدها في المسرح'' 


من جهة أخرى قال رياض حمدي إنّ مستوى الأعمال الدرامية  أفضل بكثير من السنة الفارطة، مشيرا إلى أنّ الشيء الإيجابي في دراما رمضان الحالي  يتمثّل في تعدد في الأعمال، لافتا إلى وجود تفاوت في المستوى.

 

وأشاد بأداء عدد من الممثلين سواء في الحرقة على غرار وجيهة الجندوبي أو في الأعمال الأخرى سواء الكوميدية أو الدرامية على غرار خالد بوزيد وسفيان الداهش وحلمي الدريدي.