languageFrançais

جعفر القاسمي: ابن خلدون لا يشبه بقيّة الأعمال

حلّ الفنان جعفر القاسمي الأحد 18 أفريل 2021 ضيفا على برنامج ''رمضان شو ويكاند'' للحديث عن سلسلة ابن خلدون التي تبثّ على قناة الحوار التونسي.
 

وقال جعفر القاسمي إنّ '' ابن خلدون هي أكثر عمل يشبهني وهو يمثّل مرحلة أخرى من حياتي''، مؤكّد أنّه عمل ''متميّز'' أنجز بكثير من الحب ويمكن التماس ذلك في العمل، وفق تصريحه.


واعتبر أن ''ابن خلدون سيذهب بعيدا'' ، مضيفا أنّه "عمل لا يشبه بقيّة الأعمال''، مشدّدا على أنّه ''لم يكن هناك أي شيء مجاني وأنّ كل حرف كان مدروسا بعناية''.


وأشار إلى أنّ العمل كان فكرة خامرته منذ سنوات وتحدّث بخصوصها مع بسام الحمراوي وكريم الغربي الّذان أبديا تحمّسا لها.


وقال إنّه لأوّل مرّة يتمّ العمل على محور عمّال النظافة، معبّرا عن امله في أن تكون السلسلة قد اوفت هذه الفئة حقّها. وتابع قوله ''انتهجنا الطريق الأصعب  واخترنا الكوميديا السوداء التي ليس فيها ابتذال''.


وشدّد على أنّ السلسلة متعددة المواصفات، فإلى جانب الكوميديا التي كانت حاضرة بقوة نجد  بالتوازي قصّة متطوّرة فيها عمق كبير، وأثنى في هذا الخصوص على السيناريست سليم بن اسماعيل معتبرا أنّه سيكون من أكبر كتاب السيناريو في العالم العربي.


وقال إنّ سلسلة ''ابن خلدون كان تحديا وحققنا تطوّرا في نسب المشاهدة وتدريجيا وصلنا اليوم إلى 31 بالمائة ونحن فرحون بذلك وستنال إعجاب المزيد من المشاهدين" .