languageFrançais

نور شيبة: تفاجأنا بالثقافة الموسيقية للرئيس ونعول عليه للنهوض بالقطاع

تحدّث الفنان نور شيبة عن استقباله أمس من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس إلى جانب رئيس نقابة الفنانين التونسيين لطفي بوشناق الذين كان مرفوقا بأعضاء النقابة نبيهة كراولي وأسامة فرحات وزياد غرسة وغازي العيّادي ونوال غشّام وألفة بن رمضان وأسماء بن أحمد.

وقال شيبة في برنامج "نجوم" اليوم السبت 27 مارس 2021 إنّ النقابة طلبت لقاء قيس سعيّد ورغم التزاماته استقبلهم ''واللقاء كان ايجابيا ودام ساعتين من الزمن''.

وأضاف أنّ اللقاء كان رسميا والاجتماع في البداية كان مغلقا أين تم التطرق لعديد المواضيع الحارقة والهامة مع مجموعة الفنانين الحضارين الذين غاب عنهم  صابر الرباعي الحضوري بسبب التزاماته المهنية في مصر، ثم تم تنظيم حفل استقبال لهم في حديقة القصر ما أضفى طابعا وديا على اللقاء، حسب تعبيره. 

وتابع نور شيبة "تفاجأنا بالثقافة الموسيقية للرئيس ونحن نعوّل عليه للنهوض بالقطاع لأنّ له صوتا مسموعا وذلك في إطار صلاحياته... سيحاول مساعدتنا لأن القطاع يعاني التهميش ويمر بفترة صعبة".

وأشار ضيف "نجوم" إلى أنّ زيارة الفنانين لقصر قرطاج لم تكن فقط للحديث عن مواضيع عامة "بل كان في جعبتهم العديد من الحلول التي قمنا باقتراحها ولمسنا تفاعلا من طرف رئيس الجمهورية الذين كان ملمّا بالموضوع وتعهد بمساندتنا لإصلاح ما يمكن إصلاحه وإرساء ثقافة فنية".