languageFrançais

شيخة مدينة تونس: لم نرفض مقابلة دليلة المفتاحي والإشكال إدراي لا غير

أكّدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، في مداخلة هاتفية في برنامج "60 دقيقة" اليوم 26 جانفي 2021، أنّه منذ توليها منصب شيخة مدينة تونس لم ترفض مقابلة أي شخص كان، وذلك في ردّ لها على تصريح الفنانة دليلة التي قالت في برنامج "نجوم" يوم السبت الفارط إنّ بلدية تونس لم تسدّد مستحاقتها المالية ورئيستها ترفض مقابلتها.

وأوضحت سعاد عبد الرحيم أنّ المستحقات المالية قد حوّلتها وزارة الثقافة بتاريخ 16 ديسمبر 2020 إلى البلدية، وهذا التاريخ تزامن مع انتهاء السنة المالية (15 ديسمبر) لكلّ مؤسسات الدولة، أي أنّه لا يمكن للبلدية التصرف إلاّ في المصاريف الاستثنائية.

ومراعاة للظروف الصعبة التي يمّر بها الفنانون، حوّلت البلدية المبلغ المالي إلى وزارة المالية بتاريخ 22 ديسمبر2020 كي يتم تسديد مستحقات الفريق، إلاّ أنّه تبين وجود خطأ في وثائق إحدى الممثلات أثناء إجراء عملية المراقبة، يتمثل في نقص اسم في قائمة البيانات وهو ما عطّل العملية، واستدعى تكرار نفس الإجراءات من البداية.

وأشارت إلى أنّ دليلة المفتاحي كانت ضيفتها يوم أمس وأطلعتها على كافة المستندات، مؤكدة أنّ المفتاحي لم تزرها في البلدية ولم تتصل بالكتابة بموعد ولا دون موعد.

وأضافت "كان يمكنها الحصول على موعد لمقابلتي، يوميا نقابل عشرات المواطنين أصحاب المصالح والمستحقات من البلدية".

وأكّدت عبد الرحيم أنّه في ظرف أسبوع سيتم تسديد المستحقات المالية لكافة الفريق.