languageFrançais

فنانو تونس يلقون النظرة الأخيرة على السيدة نعمة وينعونها

اجتمع مجموعة من الفنانين التونسيين والشخصيات الوطنية صباح اليوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 بمدينة الثقافة ليلقوا النظرة الأخيرة على فقيدة الأغنية التونسية السيدة "نعمة" وللاستماع لكلمة التأبين التي ألقاها رئيس الحكومة هشام المشيشي بحضور الصحافة المحلية والعالمية.

ونذكر منهم مدير الإذاعة التونسية والوزير السابق عبد الرؤوف الباسطي، الفنانة والوزيرة السابقة سنية مبارك، المؤرخ عبد الستار عمامو، نقيب الفنانين ماهر الهمامي، الفنان منصف عبلة، هشام النقاطي، محسن الرايس، أنيس الخماسي، نور شيبة، السيدة سلاف، فاتن العنابي ابنة الفنانة عُليّة، الفنانة نوال غشام، نجاة عطية، لمياء الرياحي الممثلة عزيزة بولبيار وغيرهم...

ونعى الفنان صابر الرباعي الفقيدة بكلمات مؤثرة قائلا إن ''نعمة حية في قلوبنا جميعا بفنها وأننا سنستحضرها في كل عيد بـ "الليلة عيد" وأن حضوره هو أقل ما يمكن تقديمه لسيدة من سيدات الفن في تونس.

أما فاتن ابنة الفنانة عُليّة قالت عن نعمة إنها أمها الثانية وأن ما جمع والدتها بها هي الصداقة والأخوة قبل أن تكون منافسة، وأن المنافسة في حد ذاتها كانت تسودها المحبة والاحترام.

نور شيبة الذي كان أول من علم بخبر وفاتها قال إنه على علاقة وطيدة بالعائلة وعبر عن حزنه وفرحة في آن واحد لأن الفقيدة كُرّمت بجنازة وطنية تليق بمسيرتها.

وعبرت الفنانة سنية مبارك عن حزنها لترجل احدى قامات الفن التونسي وأطرأت على دفاعها عن اللهجة التونسية في أغانيها واصفة ذلك بالوطنية عينها.

وفي نفس السياق، قالت الفنانة نوال غشام إنها تتلمذت على يديها وكانت قدوة لها وإنّها لطالما شجعتها على التشبث بالهوية التونسية وعبرت عن رجائها أن يتم تكريم أعلام الفن التونسي مثل الفنانة صفوة، سلاف وزهيرة سالم.

أما عبد الرؤوف الباسطي فقد أثنى على مسيرتها الزاخرة وأن تسمية سيدة الأغنية التونسية كان ذلك باستحقاق.

نوال بيزيد