languageFrançais

اللجمي: 'قالولي تحب تعمل عرض الزيارة ادفع رشوة.. ما تدفعش فمّة كورونا'

علّق سامي اللجمي صاحب عرض الزيارة في برنامج ''كورنيش'' مساء الخميس 27 أوت 2020 على قرار بلدية قرطاج بمنع جميع العروض الثقافية والفنية والتظاهرات والأنشطة بالمسرح الأثري بقرطاج، ساعات قبل انطلاق عرض "الزيارة''. 

واستغرب من صدور مثل هذا القرار في هذا التوقيت ما دفعه إلى الاستنجاد بعدل تنفيذ لمعاينة حضور الفنانين والجمهور وتركيز التجهيزات الصوتية والضوئية، لافتا إلى أنّ بلدية قرطاج في خلاف مع وكالة إحياء التراث التابعة لوزارة الثقافة لرغبتها في الحصول على مبالغ مالية نظير اكتراء مسرح قرطاج دون وجه حقّ، حسب تعبيره.

وشدّد اللجمي على أنّرئيسة بلدية قرطاج "تعللت بفيروس كورونا لمنع العروض الفنية على ركح المسرح وأصبحت تتاجر بالوضع الاستثنائي للحصول على معلوم كراء بشكل غير قانوني".

وقال سامي اللجمي "كورونا أصبحت مطية لكل التجاوزات اللاأخلاقية التي يرتكبها عدد من المسؤولين في الدولة... من غير الأخلاقي إلغاء عرض قبل 3 ساعات من انطلاقه دون الأخذ بعين الاعتبار الخسائر الفادحة التي سيتكبدها المنتج".

وشدّد صاحب عرض الزيارة أنّه "تعرض للابتزاز طوال فصل الصيف من مسؤولين في الدولة طلبوا منه مبالغ مالية نظير السماح له بإقامة عروض"، متابعا "قالولي تحب تعمل عرض ادفع رشوة ما تدفعش فمّة كورونا".

 

 

من جانبها علّقت رئيسة بلدية قرطاج حياة بيوض على تصريحات صاحب عرض الزيارة سامي اللجمي، وأوضحت في برنامج "كورنيش" أنّ قرار الإلغاء يشمل كل السهرات والتظاهرات في قرطاج بسبب تطور الوضع الوبائي في تونس والانتشار السريع لفيروس كورونا وتمّ ذلك بعد استشارة مسؤولين بوزارة الصحة.

وقالت "من واجب المجلس البلدي حماية متساكني قرطاج خاصّة أنها منطقة رئاسية وحساسة وله الحقّ في اتخاذ اجراءات وقائية".

وأكدت حياة بيوض أنّها قامت بإعلام وزارتي الداخلية والصحة والولاية بقرار منع العروض "وإعلام المواطنين هي مسؤولية صاحب العرض ولا يمكنه أن يوجّه لنا اللوم لأنّه لم ينسق معنا بالأساس".