languageFrançais

محمد علي بن جمعة: عالم الإنستغرام لا يعكس النجاح

قال محمد علي بن جمعة اليوم، الثلاثاء 25 أوت 2020، في برنامج كورنيش، إنّ عالم الانستغرام لا يعكس النجاح، وإنّه عاش النجومية منذ سنوات في عروضه المسرحية، وأدوار البطولة التي لعبها.


وتحدث عن الصعوبات التي تعرض إليها فضاء ''المخزن الثقافي'' في باب سويقة، وهو الفضاء الثقافي الذي يشرف عليه محمد علي بن جمعة، وأكد في هذا الإطار، أنّ المخزن، لم يتلق منحة تسيير منذ 2017، وهو ما جعله يتخذ قرار الغلق في الفترة الأخيرة.


وأضاف، أنّ مجموعة المخزن الثقافي بصدد تجاوز الصعوبات وتنتظر تحقيق وزارة الشؤون الثقافية لوعودها إثر الاجتماع الذي جمعها بمحمد علي بن جمعة في 14 أوت 2020.


وفيما يخص عرض ''لمخازنية'' ومقارنته بعرض الزيارة لسامي اللجمي، قال ضيف كورنيش، إنّ ''لمخازنية حضروا '' والزيارة ومختلف العروض الصوفية الفرجوية هي استمرارية لعرض النوبة للفاضل الجزيري. مضيفا في نفس الإطار، أنّ 70% من عرض لمخازنية هو لإنتاجات جديدة وأنّهم مازالوا في مرحلة ''التجربة ''.


وأمّا عن موجة العروض في الأماكن الخاصة والتي عوّضت المهرجانات هذه الصائفة بالنسبة للفنانين، قال ضيف كورنيش ''مستحيل نراو لمخازنية في les …lounges  الكلام الي يتقال في العرض لازم يتسمع ''.


وفي سياق آخر، عبّر بن جمعة عن أسفه لعدم برمجة فيلم ''سامحني '' للراحلة ''نجوى سلامة ''، في المهرجانات الوطنية وحمّل المسؤولية للسعد الوسلاتي ورضا سلامة.


وأمّا عن جديده، قال محمد علي بن جمعة إنّه بصدد العمل على مسلسل طويل سيعرض في رمضان 2021، مع المخرج إلياس بكّار، موضوعه ثقافة "الهيب هوب" في تونس وعنوانه ''Moovma''.

بالإضافة إلى مشاريع جديدة للمخزن الثقافي وفيلم آخر مع المخرج رضا الباهي عنوانه '' جزيرة الغفران '', ولن يخرج العمل إلاّ عند استكمال مستحقاته المالية، وفق قوله.