languageFrançais

هشام سلام: ''أغنية يا نجوم الليل جعلت مسيرتي أصعب''

أصدر الفنّان الشعبي، هشام سلام،  مؤخرا أغنية جديدة بعنوان ''عيْشو '' وقال خلال حضوره في برنامج كورنيش اليوم 14 أوت 2020 إنّها هدية لكل النساء التونسيات بمناسبة عيد المرأة.


وفيما يخص، أرقام المشاهدة  على يوتيوب أكد ضيف كورنيش أنّها ليست مقياسا للنجاح، مضيفا أنّه يعمل على تدعيم حضوره على وسائل التواصل الإجتماعي التي تلاقي إقبالا كبيرا من قبل جمهور عريض وباتت أداة لا غنى عنها في مسيرة الفنان.


وفي سياق آخر، قال هشام إنّ مسلسل النوبة، أعاد بريق الفن الشعبي، مضيفا أنّ وضعية ''الفولكلور '' في تونس أصبحت هشة، وتوجد عديد الأغاني الناجحة على الساحة ليس فيها معنى مقارنة بأغاني الفن الشعبي في التسعينات والقضايا التي تطرحها.


وبسؤاله عن التجديد في هذا النمط الموسيقي، أشار إلى أنّه وجب الحفاظ على صوت آلة المزود في الأعمال وعلى المقامات الأصلية كالمحيّر سيكاه والحسين، مع الحفاظ أيضا، على الأصوات الايقاعية المعتادة مثل البندير والطبلة.


وعن نجاح أغنية '' يا نجوم الليل ''، والتي صدرت في 1997، قال هشام سلام، إنّها لم تعرف النجاح سوى بعد ثلاث سنوات من إصدارها وأنّها كانت الأولى في مسيرته وجعلت بقية مشواره الفني أصعب، وفق تعبيره.