languageFrançais

لبنى نعمان: عرض ''الولاّدة ينجم يوصل للعالمية''

تحدثت الفنانة لبنى نعمان، اليوم الاربعاء 12 أوت 2020، خلال حضورها في برنامج كورنيش عن عرضها الولّادة  غدا الخميس 13 أوت في مسرح الحمامات في إطار ''سهريات صيف 2020 بالحمامات ''.


وقالت إنّ العرض سيضم أغاني من التراث التونسي غير مسموعة، جاءت إثر رحلة بحث مع الموسيقي ''مهدي شقرون ''، بالإضافة إلى أغاني جديدة مع الشاعر أنيس شوشان الذي سيكون ضيف العرض.


وأضافت في نفس الإطار، أنّها '' مأمّنه '' بعرض الولاّدة وبوصوله العالمية، نظرا للبحث الموسيقي والفرجوي الذي يتضمنه العرض.


وتحدثت لبنى عن الأغاني التراثية، قائلة إنّها ملك للجميع، وليست حكرا على جهة معينة، وأضافت أنّ الأغاني التي تتضمنها الولاّدة، هي حكايات وقصص عن المرأة في مختلف حالاتها، بين الحب والأمل والألم، مضيفة أنّ المرأة في عرض الولاّدة هي أيضا الشموخ والوطن.


وفي ما يخص فكرة المشروع وهوسها بالبحث في الذاكرة الشعبية التونسية، قالت ضيفة كورنيش، إنّ الرحلة انطلقت مع الموسيقي ''زهير ڨوجة '' بعد خوضها تجربة '' طريق النجوم ''، نصحها بالتنقل إلى مدينة ''جبنيانة '' في صفاقس، والبحث فيما تخفيه الذاكرة، ومن ثم أنتجت ''كب الفولارة '' التي يطلبها الجمهور على الدوام في مختلف عروضها.


*سامية