languageFrançais

اختتام مهرجان الواحات في توزر

اختتم مساء أمس السبت 28 ديسمبر 2019،  المهرجان الدولي للواحات بتوزر في دورته الـ41 .

المهرجان الثقافي والسياحي والرياضي شهد لأول مرة دورة دولية في الرياضات الفردية وكذلك أيام الصناعات التقليدية التي سبقت فعاليات المهرجان الذي يركز على السهرات الفنية والتنشيط في فترات صباحية وأخرى مسائية تختتم كل ليلة بسهرة موسيقية أثثتها أمنة فاخر ووليد التونسي وسمارا وأكرم ماق.

وتضمن عرض افتتاح للمهرجان "الواحة تتحدث"، مجموعة من اللوحات الفنية تتحدث عن الواحة في بعديها الثقافي والفني وجسّد علاقة أهل الجريد بالواحة وخاصة بالتركيز على الجوانب الثقافية باعتبار العمق الثقافي للمنطقة، حيث يجمع في فقراته بين الإيقاع الإفريقي والصوفي والفلكلوري والبدوي.

وواكب هذا العرض الذي تم تنظيمه بطريق الدقاش، 5 آلاف شخص. كما  تزامنت الفقرات التنشيطية بشوارع توزر والسوق والمعارض مع توافد عدد كبير من الزوار من السياح التونسيين والأجانب.

وكانت المعارض نقطة لاستقطاب ضيوف توزر من معرض الصناعات التقليدية والمعرض التجاري، إلى جانب معرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية  بساحة الاستقلال.

وأشار ياسر صوف مندوب السياحة بولاية توزر أنّ الجهة شهدت حركية سياحية واقتصادية منذ بداية العطلة ومع انطلاق مهرجان  الواحات، والاستعداد متواصل لاستقبال ضيوف توزر بمناسبة الاحتفال بالسنة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنّ السائح التونسي يحتل المرتبة الأولى.

هناء كروس