languageFrançais

سفيان بن فرحات: تكلفة 'عسكر الليل' تجاوزت 100 ألف دينار

كان لجمهور الحمامات ليلة أمس الثلاثاء 6 أوت 2019 موعد مع مسرحية عسكر الليل "les années folles" من نصّ الصحفي سفيان بن فرحات، اخراج مراد الغرسلي وملابس وكوريغرافيا سوار بن الشيخ. 

"عسكر الليل" هي مسرحية موسيقية comédie musicale تعود بنا الى نهاية العشرينات من القرن الماضي وبداية الثلاثينات من نفس القرن. إطارها المكاني يتراوح بين الحلفاوين وباب سويقة منها "كبانية البراشن" و"حانوت السهارة". 

تتضمن 22 شخصا من ممثلين وراقصين. تدور الأحداث حول شخصيات عسكر الليل مثل ، "عبد العزيز العروي" الذي قام بأدائه الممثل خالد هويسة ، "علي الدوعاجي" الذي أداه الممثل القدير فتحي المسلماني و توفيق البحري في دور "البب" وغيرهم من الشخصيات.

كما ظهرت شخصيات الفنانات مثل "حبيية مسيكة" التي أدتها سماح الأندلسي و "حسيبة رشدي" التي قامت بأدائها مهر الهمامي و نورس زميط التي لعبت دور "شافية رشدي" ومنجية الصفاقسي التي تقمصت دور "فتحية خيري" وأميمة محرزي في دور "العشاقة". 

من بين الأغاني المعروضة "شيري حبيتك" و "محلا ليالاي اشبيلية" و "محلاها تذبيلة عينك" و "على باب دارك" "العشاقة" وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور.

وفي تصريح لموزاييك أشار كاتب النصّ سفيان بن فرحات إلى أنّ كلفة المسرحية تجاوزت 100 ألف دينار بين الملابس والديكور وأن فريق العمل لم يتقاض إلى حد الآن سوى جزء من الدعم من قبل الدولة. كما أن المسرحية ستعرض في المغرب وعمان.