languageFrançais

الفنان التشكيلي عبد الحميد عمار: ''هذا سرّ صورتي ''

حلّ الفنان التشكيلي عبد الحميد عمار صاحب الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي يوم جنازة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ضيفا على برنامج كورنيش اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019.

وتحدّث الفنان عن صورته التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة قائلا ''صورتي التقطها مصور محترف وفنان لكن ليس فقط صورتي من دارت العالم لوحاتي أيضا''. 

وقال ''بكيت كثيرا يومها والمصور أحسن توقيت التقاطها.. الرئيس الراحل كان عائلتي فأنا لا عائلة لي... أنا أعرفه شخصيا عندما كان سفيرا لتونس في باريس وسبق أن التقينا في فرنسا عندما كان لي معرضا هناك  وساعدني في العثور على مكانأضع فيه لوحاتي حينها''.

وغلب على الفنان التأثّر حدّ البكاء وهو يتحدّث عن الرئيس الراحل قائلا ''لم استطع تمالك نفسي أثناء مرور نعشه أمامي... تونس خسرت رئيس دولة لكنني فقدت سندا كبيرا كان من المبرمج أن التقيه أمس الاثنين لكن وافته المنية قبل أن يراني ويتسلّم ملفي الذي يحتوي على أعمالي الفنية، لأنهم وعدوني بذلك في مؤسسة الرئاسة''.

واعتبر أنّ الرئيس الراحل قدّم لتونس ما لا يقدّر بثمن ، قدّم لها لأمن والسلم والتوافق''، وأضاف ''أعرف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة شخصيا أيضا لقد كان صديقا لوالدي المناضل ''.