languageFrançais

نضال السعدي لأنور الشعافي: ما قلته شرّ مجاني

إعتبر الممثل نضال السعدي أن مهرجان قرطاج يسع مكانا للجميع ويحتمل المسرح الملتزم وغيره من أنواع المسارح والفنون، وقال خلال استضافته في برنامج كورنيش اليوم الثلاثاء، إنه ليس أول من يقدم ''الوان مان شو'' على ركح مهرجان قرطاج، متسائلا عن سبب حملة الانتقادات التي تستهدفه.

وقال السعدي ''ثمة مكان للجميع في قرطاج، اللي ينقدو في عملي ما تفرجوش في العرض، انا أدعوهم للمشاهدة وفتح النقاش". كما إعتبر أن الإنتقادات التي طالته ''ليست بريئة'' معتبرا أنها وصلت حد الإستفزاز والشتم، وقال''لكني اتحمل هذا، وانا منفتح على كل نقد بناء''.

وبسؤاله عن تدوينة كتبها المسرحي أنور الشعافي والتي تضمنت نقدا شديدا له ولبرمجته في المهرجانات الدولية، أجاب السعدي ''أنا أعرف الشعافي كفنان ومسرحي وأحترمه، لكني لا أعرفه معرفة شخصية ولم أتحدث عنه يوما'' وأضاف ''نقده موش في بلاصتو لانه لم يشاهد العرض، ولا يعرف مسيرتي حتى يتحدث عنها.. نقترح عليه يجي يشاهد العرض، ويشاهد الرسائل اللي فيه، حرام يحكي عليه من غير ما يشوفو".

وشدد السعدي على ضرورة تشجيع الشباب الذين يعملون بجهد للإبداع وإفتكاك مكانة في الوسط الفني والمسرحي، وأضاف "إنسان في مستوى أنور الشعافي لا يمكن إلا أن أعتبر أن ما بدر منه شر مجاني''.

وعن تعرض الشعافي لحملة تهديد وشتم من قبل محبي نضال السعدي، قال الأخير ''لست مسؤولا عن هذا.. ولا يمكن للمحبين أن يقرؤوا شتما ولا ينفعلوا''.