languageFrançais

العقربي:ما قام به بوشناق سرقة..وأمينة فاخت لم تترك شيئا للذاكرة

حلّ الفنان سمير العقربي ضيفا على برنامج كورنيش اليوم الإثنين 15 جويلية 2019 للحديث عن عرضه ''النوبة Talents’’. وسيكون العرض حاضرا في مهرجان أوذنة يوم 20 جويلية وفي مهرجان بنزرت الدولي يوم 21 جويلة.

وأكّد ضيف هادي زعيّم أن الجمهور سيكون على موعد مع عرض موسيقي كبير والكثير من المفاجآت. 

وتطرّق العقربي إلى مسلسل ''نوبة'' لعبد الحميد بوشناق الذي عرض في رمضان الماضي على شاشة قناة نسمة، معتبرا أنّ ما قام به هذا الأخير يعدّ سرقة واعتداء على الملكية الفكرية.

وأضاف أنّ ما حدث يعدّ ''عملية نهش''، مؤكدا أنّ عبد الحميد بوشناق لم يقدّم أي إضافة للنوبة.

وحول النجاح الجماهيري للمسلسل قال سمير العقربي إنّ النجاح الجماهير لا يعني أنه عمل قيّم، وذكر في هذا الصدد أغنية ''الله الله يا بابا''.

ونفى العقربي ما يوجّه إليه من اتهامات بمحاربة المواهب الشابة دليله ذلك إتاحة الفرصة أمام 16 موهبة من الشباب في النوبة Talents.

لهذا لم أستقر في القاهرة

وبالعودة إلى فترة عمله في القاهرة وعدم استقراره هناك أكّد سمير العقربي أنّه عاد إلى تونس لأنّه ما من أحد كان قادرا على انجاز أعمال موسيقية مثل أعماله، متابعا ''لو بقيت في القاهرة من كان سينجز النوبة؟''

وبخصوص رأيه في الفنانة أمينة فاخت التي تعامل معها في عدد من الأعمال قال سمير العقربي: ''أمينة لم تترك شيئا كبيرا للذاكرة نظرا للعدد المحدود جدّا من الأعمال الموسيقية الخاصة بها، مقارنة بالفنانة نعمة وصليحة.

وفي سياق آخر ابدى ضيف كورنيش إعجابه بأغنية ''الصبابة'' للشاب بشير، وقال إنها اغنية زندالية مستحدثة جميلة تختلفة عن الأغاني الزندالية في زمن الإستعمار.

''الحضرة خلّصت ديون النوبة ومازلت ناكل منها''

وعند تطرّقه إلى الحضرة قال سمير العقربي إنّ الحضرة ولدت من رحم النوبة. وأوضح أنّ فكرة تقديم عرض الحضرة جاءت بعد رسالة استفزازية من أستاذه فتحي زغندة قال له فيها ''بعد المزود اعملنا سلايمية''.

وبعد ذلك صادف أن قرأ مقالا في جريدة لابراس حول ألفية سيدي محرز ابن خلف، فقرّر اعداد ''الحضرة''.

وأكّد أنّ ''الحضرة'' مكّنته من خلاص ديون النوبة وماتزال تدرّ عليه أموالا إلى اليوم بقوله ''مازالت توكّل فيا لليوم''.