languageFrançais

صادق حلواس: أولاد مفيدة ظُلم.. وهذا ما على وزيرة المرأة فعله

انتقد الممثل والمخرج المسرحي الصادق حلواس دور الهايكا في تسليط عقوبات على القنوات التلفزية أو تغيير مواعيد بث المسلسلات، معتبرا أنّ منطق الوصاية الذي تعتمده الهايكا يجب أن يتوقّف وأن تهتم بأشياء أخرى أكثر أهمية، حسب تعبيره. 

كما انتقد تقييم المسؤولين الحكوميين للأعمال الدرامية، معتبرا أنّه حري بهم أن يهتموا بمهامهم أفضل، معتبرا أنّ مؤسسات الدولة ذاتها لا تخلو من العنف وذكر في هذا الخصوص مجلس النواب الذي ينقل العنف داخل على المباشر، حسب تصريحه. 

وحول الإنتقادات التي وجّهتها وزيرة المرأة للأعمال الدرامية قال حلواس: ''حريّ بها أن تهتمّ بالمرأة الريفية عوضا عن توجيه الإنتقادات للأعمال الدرامية''.

وقال إنّ ما يقدّم ليس تطبيعا مع العنف لأنّ الشخصيات التي تمارس  مآلها السجن، مضيفا أنّ المشاهد بإمكانه تغيير القناة اذا لم يرقه ما يتمّ تقديمه.  

واعتبر في ذات السياق أنّ الإنتقادات حول العنف تدحضها نسب مشاهدة الأعمال التلفزية ومنها أولاد مفيدة الذي يتصدّر نسب المشاهدة. وأضاف أنّ أولاد مفيدة ظلم لأن بثّه في الساعة العاشرة ينفّر المستشهرين.

وبخصوص  تصريحاته حول مسلسل المايسترو الذي يبثّ على الوطنية الأولى قال الصادق حلواس إنّها أخرجت من سياقها، مؤكّدا أنّ العمل نال إعجابه كما أثنى على مخرجه لسعد الوسلاتي وأداء الممثلين ومستوى الصورة. لكن هذا لا يمنع أنّ المسلسل، حسب رأيه، سقط في الرقابة القبلية لأنّ الإصلاحية التي تدور حولها أحداث المسلسل لا تعكس حقيقة هذه المؤسسة الردعية المخصّصة للأطفال في الواقع.