languageFrançais

تطاوين..عاصمة الفن والأخوة والإبداع 

تحتضن تطاوين أيام 11 و12 و13 أفريل 2019 النسخة التاسعة لمهرجان الإخوة والإبداع تحت شعار 'بالفن  نوحّد الأمم' وبمشاركة فنانين ومبدعين وصحفيين من 17 دولة.

ويهدف المهرجان إلى إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الفن والثقافة، ومعايشة التنوع الثقافي عبر تجربة اكتشاف ممارسات فنية مختلفة، إضافة إلى دراسة الإعاقة والتحسيس بضرورة مساهمة الجميع في عملية الدمج.

ويتضمن برنامج النسخة عدة فقرات أبرزها 'تجربة نجاح' وهي فرصة لعرض تجارب ناجحة لبعض الأشخاص ذوي إعاقة قادمين من شتى بقاع الأرض تجارب تحديهم للإعاقة وإبداعهم، إضافة إلى انجاز مشاريع فنية مختلفة من طرف الأطفال تجمع بين الرسم والموسيقى والمسرح والرقص.

كما تم تزيين شوارع مدينة تطاوين بجداريات تدعو إلى المحبة والأخوة من انجاز فنانين من تونس والجزائر والمغرب والأردن  وتركيا وليتوانيا ومصر والعراق وسوريا والهند إضافة إلى انجاز منحوتات بالحدائق من طرف النحات أصلان اوزدياف من روسيا وزبد عسل من تونس .

ويشار إلى أنّ المهرجان ينجز بإشراف جمعية الكوكب الإيجابي بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقـافية ووزارة الشؤون الاجتماعية  وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة شؤون الشباب والرياضة وعدد من الإدارات الجهوية والمنظّمات والمؤسسات الوطنية والدولية المتدخلة في الشأن الثقافي والشبابي والاجتماعي وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة.