languageFrançais

معز مرابط: مهرجان ''أسبوع الفن المفتوح '' مجاني ماعدا الافتتاح

حلّ مدير مهرجان ''أسبوع الفن المفتوح'' معز مرابط ضيفا على برنامج نجوم للحديث عن المهرجان الذي سينطلق اليوم السبت 13 أكتوبر 2018، ويتواصل الى غاية الـ 21 من الشهر ذاته في فضاءات الفن المستقل في العاصمة.

وكشف أنّ الدخول سيكون مجانيا ماعدا عروض الافتتاح التي تتنوّع بين الرقص والموسيقى الكترونية والصور الفوتوغرافية، مشيرا إلى أنّ الجمهور سيجد أكيد أنّ البرمجة متنوعة ومهمّة .

وأوضح مرابط في هذا السياق، أنّ الفن المستقل هو كل ما هو فضاءات وفنانين يعملون بشكل مستقل بعيد عن تمويلات الوزارات ويخلقون آليات إنتاج لأعمالهم ويوزّعونها بشكل مبتكر.

واعتبر أنّ بطاقة الاحتراف هي بطاقة تمكّن الفنان من ممارسة مهنته وهي وسلسة للاعتراف به كفنان، لكنها لا تمنعه في المقابل من العمل بشكل مستقل.

وأشار إلى فتح العديد من الفضاءات المستقلة في تونس والجهات مؤخرا، ولعلّ هذا المهرجان خطوة لتشجيع الفنانين المستقلين ومثل هذه المبادرات، حسب تعبيره. 

وأكّد أنّ مهرجان ''أسبوع الفن المفتوح'' قائم على الشراكة بين تونس وايطاليا حيث تم مؤخرا تنظيم عروض لفنانين تونسيين مستقلين في ايطاليا، التي تكفّلت بمصاريف تنظيمها وفي تونس التعامل سيكون بالمثل حيث تكفلت ادارة المهرجان بدورها بتنظيم عروض الفنانين الايطاليين المستقلين.

واعتبر أنّ المهرجان مستقل بامتياز، حيث تقدّمت إدارة المهرجان بطلب دعم لوزارتي الثقافة والسياحة لكن لم يتلقوا ردا، ''متابعا '' سفارة تونس في ايطاليا وسفارة ايطاليا في تونس دعمتا وأمنتا بالمهرجان، وقد خيرنا نحن كادارة عدم تنظيم عروض في فضاءات تحت إشراف الدولة''.