languageFrançais

لطفي بوشناق:لم أقصد ملك السعودية سلمان في أغنية 'صفقة القرن'

أكّد الفنان التونسي لطفي بوشناق  في برنامج كورنيش الخميس 2 أوت 2018 أنه لم يقصد في أغنيته الجديدة أجراس العودة ( صفقة القرن ) التي قدمها في مهرجان صور بلبنان ملك السعودية سلمان.


وبين ضيف كورنيش أنه تعود على من يخلق الماء العكر للصيد فيها على حد تعبيره مشددا على أن ماءه صاف و قدم شريط فيديو قبل العرض في لبنان  لتوضيح المقصد من الأغنية والقصيدة التي خطها الشاعر عماد الزين طه.


كما أوضح أنه قصد بسُليمان العصر الحالي _وهو اقتباس قرآني _ صاحب الدولة العظمى في زمانه نافيا نفيا قطعيا أن المقصد من الأغنية ملك السعودية الملك سلمان.


وشدد لطفي بوشناق على أن صفقة القرن هي اغتصاب أرض فلسطينية وتحويل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وهي خطوة يرفضها حتى الشعب الأمريكي حسب قوله.


وبين بوشناق أنه قصد العُرب كل العرب وليس سكان الخليج العربي فقط  مشيرا على أننا كعرب نمر بأحلك فترة غي تاريخ الأمة العربية  ملمحا إلى ما يحصل حاليا في اليمن وسوريا والعراق وليبيا والدول العربية من فتنة وانشقاقات وحروب.


 وأفاد لطفي بوشناق أنه عندما ذكر سُليمان تم وضع صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفيديو المصاحب للأغنية، الذي وضع يده على كل أموال أغنى رجال الأعمال العرب وقال إن هذه الأموال ستصادر لتعويض الخسائر العسكرية وستذهب تعويضا للجنود الأمريكان الذي قتلوا في العراق.


وفي تعليقه على ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية اغتيال على غرار الفنانة التونسة ذكرى محمد،قال الفنان لطفي بوشناق ''وما تشاؤون إلا ما يشاء الله ...وما المشكل لو مت شهيدا ..إن كان الله كتب لي أن أموت على كلمة حق  فليكن ذلك..'' متابعا المحزن هو جهل الناس سُليمان العصر الحالي المقصود به هو صاحب الدولة العظمى أي دونالد ترامب.