languageFrançais

'الزيارة' ونبيهة كراولي ولينا شماميان..في مهرجان العبادلة بسبيطلة

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان العبادلة الدولي بسبيطلة عن برنامج المهرجان في دورته 38 أثناء ندوة صحفية انعقدت مساء اليوم الأربعاء 18 جويلية 2018.


و تمت برمجة 17 عرضا في هذه الدورة جمعت بين العروض المحلية و الجهوية و الوطنية و الدولية أهمها عرض "الزيارة" "لسامي اللجمي" يوم 21 جويلية 2018 بالمسرح الأثري بسبيطلة و عرض "نبيهة كراولي" يوم 24 جويلية و عرض راب ل"بلطي" و "حمودة" يوم 25 جويلية و عرض للفنان الشعبي "وليد التونسي" يوم 5 اوت  .


كما سيحتضن المسرح الأثري بسبيطلة عرض للفكاهي "كريم الغربي" يوم 27 جويلية و مسرحية "المكي و زكية" للمسرحي "الأمين النهدي" يوم 8 أوت القادم . و سيحتفي المهرجان بالسائح الجزائري بآحتضان المغني الجزائري "فيصل الصغير" يوم 30 جويلية 2018 وفق الهيئة المديرة . كما ستؤثث الفنانة الملتزمة  "ليليا شامميان" سهرة فنية بسبيطلة يوم 9 اوت 2018  لتختم "لطيفة العرفاوي" المهرجان يوم 10 اوت 2018.

من ناحية أخرى، تحدث المشرفون على المهرجان عن الصعوبات المالية و التعقيدات الإدارية التي اعترضتهم في آداء مهامهم و اوضحوا أن أهم الاهداف التي رسموها تتمثل في الانفتاح على الطاقات الجهوية و تقديم عدد من العروض بالمناطق الريفية. 


و اكد أعضاء الهيئة المديرة لمهرجان العبادلة  الدولي أنهم حققوا فائضا ب22ألف دينار في الدورة الفارطة في سابقة تاريخية تحسب للمهرجان وفق تعبيرهم.