languageFrançais

مديرة مهرجان الحمامات: تمنّيت برمجة عرض لزياد الرحباني

كشفت منيرة منيف مديرة مهرجان الحمامات الدولي في برنامج ''كورنيش'' اليوم الخميس 5 جويلية 2018 أنها لم تطلب أن تكون مديرة للمهرجان لكن عندما عرض عليها وزير الشؤون الثقافية المنصب وافقت.

وأكّدت أن توليها رئاسة المهرجان "تشريف" وتكريم لمسيرتها المهنيّة واعتراف بأنها تملك ما يكفي من الطاقات والإمكانات أمام هذا التحدّي.

وعن الخلافات بين المدير السابق لمهرجان الحمامات ووزير الثقافة والاتهامات الموجهة له بسوء التصرف وبرمجة عروض خاسرة، قالت منيرة منيف إنّه لم يصلها التقرير التفقدي إلى الآن مشدّدة على أنّها لم تصلها أيّ تعليمات أو توجيهات.

كما تطرقت إلى العروض المبرمجة، حيث سيكون الافتتاح يوم 8 جويلية بمسرحية "خوف" لجليلة بكّار، معتبرة أنّه تم عرضها في المسرح الوطني فقط وستعرض لأوّل مرّة على مسرح الحمامات.

ولفتت إلى أنّ كل العروض المعلن عنها مؤكّدة وتم توقيع كل العقود، وسيكون عرض مارسيل خليفة ورامي خليفة يوم 19 جويلية قائلة إنه سيغني في الحمامات أوّلا قبل قرطاج.

وشدّدت منيف على أنّ هبة طوجي وأسامة الرحباني لم يعتليا ركح الحمامات منذ 3 سنوات، معلنة أنّها تمنت التعاقد مع زياد الرحباني لكن نصحوها بعدم برمجته لأنه قد يغير رأيه في آخر لحظة ويتركها في "التسلسل".

وبخصوص ميزانية المهرجان قالت إن منحة الوزارة  بقيت ثابتة في حدود مليار و200 ألف دينار مع منحة المركز والمستشهرين لتكون الميزانية في حدود المليارين.

وقالت منيرة منيف إنه كان من الممكن الاتفاق مع أمينة فاخت لتقديم سهرة في الحمامات والفكرة مازالت مطروحة ويمكن برمجتها السنة القادمة.